انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ملحم يلتقي وفداً من المشروع الطبي التشيكي 'ميدفاك'

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,مستشفى الجامعة الأردنية,وزارة الداخلية,1. #مستشفى_الجامعة_الأردنية,2. #التعاون_الطبي_الدولي,3. #ميدفاك_التشيكي_في_الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/20 الساعة 17:17
حجم الخط
مدار الساعة - بحث مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور جمال ملحم، اليوم الثلاثاء، مع وفد يمثل المشروع الطبي التشيكي "ميدفاك" أوجه التعاون الطبي في الاختصاصات الطبية الدقيقة.
وضمّ الوفد رئيس البرنامج الدولي "ميدفاك" في وزارة الداخلية دينزا فرناتوفا ونائب رئيس البعثة والقنصل في سفارة الجمهورية التشيكية في عمان سيلفا بافلاسوفا.
وقّدم ملحم خلال اللقاء، بحضور نائبيه للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور نادر البصول وللشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمود المصطفى، نبذة مختصرة حول المستشفى ومسيرته كأول مستشفى جامعي تعليمي في المملكة وصاحب السبق في التعليم الطبي على مستوى المنطقة والإقليم، مُستعرضاً بعض الإحصائيات والأرقام التي تُبيّن حجم العمل فيه، مرحباً بفتح أفق التعاون المشترك بين الطرفين في مجال مساعدة عدد من المرضى ممن هم بحاجة لتلقي العلاج ولايملكون القدرة المالية لذلك.
ولفت ملحم، إلى أن المستشفى يُنفذ وبشكل مستمر مبادرات طبية إنسانية بالتعاون مع عدد من الفرق الطبية الأجنبية والعربية والشركاء ذات العلاقة مثل عمليات القلب المفتوح وعلاج التشوهات القلبية الخلقية عند الأطفال، حيث وصلت عدد الحالات التي تم علاجها ضمن هذه المبادرات إلى ما يزيد عن (88) حالة.
وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن سعادتهم بهذا اللقاء، مشيرين إلى أن برنامج "ميدفاك" يُعد برنامجاً حكومياً تابع لوزراة الصحة في جمهوية التشيك يُعنى بتقديم الدعم الطبي وإمكانية إرسال أطباء لتقديم المساندة الطبية في الاختصاصات الدقيقة لاسيما في تخصصات العيون والولادة وجراحات الأورام النسائية، داعينَ إلى تبادل الخبرات بين الطرفين من خلال بحث تشكيل فريق طبي مشترك يضم عدد من الاختصصايين لتقييم وحصر حالات مرضية وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لها.
وزار الوفد قسم عمليات العيون واطلعوا على الخدمات المقدمة هناك والأجهزة المستخدمة في هذا المجال.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/20 الساعة 17:17