انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بيض مرعب يغزو إيطاليا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/23 الساعة 19:06
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت الشرطة الايطالية الأربعاء أنها ضبطت أكثر من ٩٢ ألف بيضة و٢٦ ألف دجاجة في إطار التحقيق في فضيحة مبيد الحشرات التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا.

وكشف تحليل اكثر من ٢٥٠ عينة في مراكز توزيع أو معالجة على الصعيد الوطني، نتيجتين ايجابيتين لوجود مبيد الحشرات "فيبرونيل"، الأولى في مزرعة في مدينة فيتيربو قرب روما والثانية في معمل معكرونة في ماسيراتا في وسط ايطاليا.

وجاء ذلك بعد إعلان وزير الصحة الإيطالي الإثنين وجود أول أثر للفيبرونيل في البلاد على عينيتي بيض، الأولى في روما والثانية في مركز توزيع في انكونا على ساحل البحر الأدرياتيكي.

إلى ذلك، قال مسؤول اقليمي انه تم سحب من أسواق ميلانو كميات من عجّة البيض المجمدة المستوردة من ألمانيا لاحتوائها على آثار الفيبرونيل.

ويستخدم الفيبرونيل عادة للتخلص من البراغيث والقمل ولكن الاتحاد الاوروبي منع استخدامه في قطاع صناعة الأغذية.

وعثر على مبيد الحشرات على البيض في ١٧ دولة اوروبية منذ بروز الفضيحة في بداية آب/أغسطس كما اكتشف وجود آثار للفيبرونيل على البيض في هونغ كونغ.

وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/23 الساعة 19:06