انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الوكالة الأميركية للتنمية تدعم شركات خاصة في الأردن لخلق مزيد من فرص العمل

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,#USAID_الأردن #دعم_الشركات_الأردنية #تحقيق_نمو_اقتصادي_مستدام
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/19 الساعة 18:33
حجم الخط
مدار الساعة - وقعت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي، اتفاقية منحة لدعم الشركات الأردنية الراسخة، لرفع قدرتها التنافسية وزيادة الصادرات لضمان نموّ الأعمال وخلق المزيد من فرص العمل.
ومن المقرر أن تسهم الاتفاقية، في تحقيق نمو اقتصادي شامل ومُستدام على المستوى الوطني.
ويستهدف برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي الشركات التي تحقق متطلبات محددة مثل أن يعمل لديها ما يزيد عن 250 أردنيا وأردنية، وأن تصدّر ما لا يقل عن 15% من مبيعاتها السنوية وغيرها من المعايير والمتطلبات الأخرى.
الاتفاقية، التي وقعها البرنامج مع كريستل العالمية لخدمات الإسناد وإدارة مراكز الاتصال المتكاملة، تأتي لمساعدتها على تطوير استراتيجيتها التسويقية من خلال فهم ودراسة الفرص السوقية المتخصصة في السوق الإقليمية وتحديد كيفية الاستفادة منها لخلق المزيد من فرص العمل، بعد أن وفرت فرص عمل لأكثر من 1800 موظف أردني وأردنية.
وقالت مديرة برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي، تريسي شانك، إن المنحة المقدمة ستدعم كريستل لتستفيد من الطلب الإقليمي ولتبقى من الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، موضحة أن "عمل البرنامج مع الشركات الأردنية هو بحد ذاته استثمار في مستقبل الأردن وشعبه".
وبينت المديرة الإدارية والشريكة المؤسسة لكريستل زينة المجالي، "أن الشركة تسعى من خلال هذه المنحة على تطوير استراتيجيتها للتوسع في أعمالها على المستوى الدولي واستقطاب المزيد من الأعمال والأنشطة الاقتصادية إلى الأردن، وبالتالي توفير فرص عمل للشباب الأردني".
ويعمل برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومتين الأردنية والأميركية للتنمية الاقتصادية، والتي يتم من خلالها تمويل البرامج التي تعمل بكافة أنحاء المملكة.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/19 الساعة 18:33