أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

“الصناعة والتجارة”: أسعار دجاج النتافات عادت إلى الانخفاض

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصناعة والتجارة,وزارة الصناعة,أمانة عمان,#أسعار_دجاج_النتافات #تقلبات_الطقس #معدل_ذبحيات_الدجاج
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي إن أسعار دجاج النتافات عادت إلى الانخفاض، بعد أن وصل سعر الكيلوغرام الواحد منها إلى 1.9 دينار.
وأوضح في حديثه للتلفزيون الأردني، الاثنين، أنه ومن خلال المتابعة تبين ارتفاع أسعار دجاج النتافات بشكل مؤقت خلال الأيام الماضية لقلة الكميات الموردة إلى السوق بسبب نفوق أعداد كبيرة من طيور الدجاج نظراً لتقلبات الطقس.
ولفت إلى أن كميات الدجاج الموردة إلى السوق عادت إلى ما كانت عليه قبل ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى معدل ذبحيات الدجاج في مسلخ أمانة عمان والذي وصل إلى 34 ألف طير دجاج، إضافة إلى المسالخ الأخرى وكذلك الدجاج المباع من خلال النتافات.
ونوه البرماوي بأنه ومنذ نحو يومين بدأت أسعار دجاج النتافات بالانخفاض، متوقعا مزيدا من الانخفاض على أسعارها خلال الأيام المقبلة.
وشدد على أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراءات لضبط أسعار أي سلعة حال ارتفاعها بشكل غير مبرر ولفترة طويلة أو حدوث مغالاة من خلال البيع بأسعار تفوق كلف الإنتاج بكثير.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ