انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اعتبارا من اليوم.. أمانة عمان تبدأ باستـقبال طلبات 'حظائر الأضاحي'

ملخص الخبر: امانة عمان تستقبل طلبات تصاريح حظائر بيع وذبح الأضاحي للتحكم بالبيع العشوائي والحد من المكاره
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/18 الساعة 08:56
أمانة عمان,مدار الساعة,امانة عمان,القويسمة,اليرموك,خريبة السوق,وادي السير,مرج الحمام,صويلح,تلاع العلي,شفا بدران,الجبيهة,ابو نصير,
مدار الساعة - تبدأ أمانة عمان الكبرى اعتباراً من اليوم الأحد 18 حزيران 2023، باستقبال طلبات التجار ومربي المواشي الراغبين بالحصول على التصاريح اللازمة لإقامة حظائر بيع وذبح الأضاحي ضمن المناطق التي حددتها الأمانة داخل حدود العاصمة.
ووفقا لمدير الدائرة الاعلامية ناصر الرحامنة تهدف امانة عمان من تحديد مواقع حظائر بيع وذبح الاضاحي لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة وهو ما يسهل من عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع.
وأكد الرحامنة على ضرورة الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة ، وستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين.
وبينت الامانة في تصريح سابق، انه سيصار عند الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمواقع الحظائر التي تم تحديدها لبيع وذبح الاضاحي الاعلان عن الشروط والتعليمات والقرعة الالكترونية .
واعلنت أمانة عمان عناوين مواقع حظائر بيع وذبح الاضاحي حيث تم تحديد موقع لخدمة منطقة ( ماركا ) في شارع سليمان الروسان المتفرع من شارع جعفر بن ابي طالب دخلة مصنع الاسفنج ، ولمنطقة ( النصر) في شارع الحزام الدائري بالقرب من جسر الصالحية .
ولمناطق ( بدر / نزال ، زهران ، المقابلين ، العبدلي ) في شارع الامير حسين بجانب دوار توفيق الطباع ، ولمنطقتي ( بسمان وطارق ) في شارع الامير فيصل بالتقاطع مع شارع الامير نايف ( منطقة الكسارات ) .
ولمناطق ( القويسمة ، راس العين ، اليرموك ، المدينة ) في شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر ) ، ولمنطقة ( خريبة السوق ) في شارع الازرق ( الستين ) بعد متصرفية لواء القويسمة ، ولمناطق ( وادي السير ، بدر الجديدة ، مرج الحمام ) في حي الظهير شارع نالتشك الدمينة .
وكما حددت لمنطقتي ( صويلح ، تلاع العلي ) موقعاً في شارع رفاعة الانصاري ، ولمناطق ( شفا بدران ، الجبيهة ، ابو نصير ) موقعاً في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز امن شفا بدران مقابل المقبرة القديمة .
وحددت امانة عمان في منطقة احد مسلخ الماضونة كموقع لذبح الاضاحي فقط وكذلك الحال في مسلخ امانة عمان .
ملخص الخبر: امانة عمان تستقبل طلبات تصاريح حظائر بيع وذبح الأضاحي للتحكم بالبيع العشوائي والحد من المكاره
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/18 الساعة 08:56