انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هل السولافة ناس عِز وناس مِعزى.. أم جباية.. أم الاثنتان؟!..


محمود الدباس

هل السولافة ناس عِز وناس مِعزى.. أم جباية.. أم الاثنتان؟!..

مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/14 الساعة 11:21
كنت وما زلت مع فرض القانون بشكل حازم.. ومع تغليظ العقوبات على المخالفات التي تسبب ضررا على الآخرين.. واخص هنا مخالفات السير..
وكم كانت سعادتي غامرة وواضحة حين تم التعميم على مرتبات السير بالتدقيق المكثف على مخالفات حزام الامان.. وكم صرت ملتزما وملزما من يركب معي بوضع الحزام.. وحتى انني اذا رايت احدا يقود مركبته ولا يضع حزام الامان.. اقوم بتنبيهه عند اول فرصة.. بالاشارة له الى وضع الحزام..
يقول قائل.. بان موضوع المخالفة هذه.. هي فقط جباية.. وكنت ارد بانه وان كانت جباية.. فيمكنك تفويت الفرصة عليهم.. بوضعك الحزام.. ولن يخالفك احد حينها على عدم وضع الحزام..
ولكنني حين اشاهد الكثيرين ممن يقودون سيارات الامن العام.. وسيارات المسؤولين.. وحتى من يلبس اللباس الرسمي ويقود سيارته امام مرآى رجال السير.. دون وضع حزام الامان.. ولا يقومون حتى بتنبيههم.. لا بل بعضهم يتبسم معهم.. اضع حينها الف علامة استفهام.. واقول هل المقصود من مخالفة عدم وضع حزام الأمان هي من اجل سلامة راكبي السيارة كما نعلم جميعا.. ام هي جباية كما يقول كثير من الناس؟!.. وهل البدلة "البزة" الكحلية تحمي مرتديها من الغرامة ومن الحوادث على حدٍ سواء؟!..
واخيرا اقول.. هل يا رجل السير -الذي نحترم ونقدر وقفته- يكون تركيزك على المخالفة للمدنيين من باب حرصك على سلامتهم.. وعدم مخالفة زملائك هي من باب "الله لا يردهم" مثلا؟!.. ام ان الامر هو ناس عز وناس معزى؟!..
اتمنى ان اكون مخطئا وان لا تكون جباية ومحاباة.. فضربتين على الراس بتوجع..
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/14 الساعة 11:21