انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ترمب في طريقه إلى المحكمة في أخطر مواجهة مع القضاء

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,#ترمب_يواجه_العدالة #تحقيقات_ترمب #محاكمة_ترمب
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - يتجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الثلاثاء إلى مقر المحكمة في ميامي ، للنظر في عشرات التهم المتعلقة بإساءة التعامل مع أسرار حكومية، في أخطر تحقيقات جنائية تهدد بعرقلة محاولته الفوز مجددا بمقعد البيت الأبيض.
وأفادت وسائل إعلامية بانه من المتوقع أن ينفي ترمب 37 تهمة تتعلق باحتفاظه بصورة غير قانونية بوثائق سرية وعرقلة جهود استعادتها.
والملياردير متهم بالاحتفاظ بأسرار حكومية أخذها معه بشكل غير قانوني إلى منزله في فلوريدا لدى انتهاء ولايته في 2021، وبرفض إعادتها والتآمر لعرقلة عمل المحققين الذين كانوا يسعون لاستعادتها.
أسرار حساسة
كما يتهم أيضا بكشف أسرار أمريكية حساسة لأشخاص لا يحملون تصاريح أمنية، في قضية أكثر خطورة من القضايا الأخرى التي واجهها، ويمكن أن تصل عقوبتها إلى عقود من السجن.
وقد تعهد ترمب وهو المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في 2024، بالبقاء في السباق بغض النظر عن نتيجة القضية، مطلقا للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة حملة تتواجه فيها معركتان، قانونية وانتخابية.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ