انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تل أبيب تكشف نتائج التحقيق في حادثة الحدود مع مصر

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/13 الساعة 20:26
حجم الخط
مدار الساعة - كشف جيش الاحتلال عن نتائج التحقيق في حادثة الحدود مع مصر، والتي قتل خلالها 3 جنود في صفوفه ووفاة جندي مصري خلال الاشتباك.
وقررت سلطات الاحتلال بناء على نتائج التحقيق سد الممرات الأمنية المقامة على امتداد سياج الحدود بين إسرائيل ومصر.
كما تقرر فرض عقوبات على عدد من ضباط الجيش العاملين في القيادة الجنوبية.
كما حمل جيش الاحتلال قائد الفرقة 80 العسكرية العاملة على الحدود مع مصر مسؤولية مقتل جنود في صفوفه.
وجاء في تفاصيل التحقيق:
"اطلع رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال، على حيثيات التحقيق في الحادث الأمني الذي وقع السبت الموافق 3 يونيو 2023، وأسفر عن مقتل 3 من جنود الاحتلال"
وأضاف :"على ضوء التحقيق تبين أن شرطيًا مصريًا تسلل من الحدود المصرية إلى الأراضي الإسرائيلية من خلال أحد الممرات الأمنية في السياج وأطلق النار باتجاه قائد فصيلة تابعة لكتيبة "الفهد"، وهو الرقيب الأول أوري يتسحاك إيلوز والمقاتلة التابعة لكتيبة "الفهد"، الرقيب ليا بن نون، أثناء أدائهما مهمة حماية المنطقة. ما أسفر عن مقتل المقاتلين الاثنين."
وتابع :"بعد ذلك بعدة ساعات تم رصد الشرطي المصري فأقدم على إطلاق النار من مسافة طويلة باتجاه قوة تابعة للجيش التي ردت بإطلاق النار. وخلال تبادل إطلاق النار سقط جندي الاتصال لقائد لواء "فاران"، الرقيب الأول أوهاد شمعون دهان بينما أصيب أحد جنود قصاصي الأثر بجروح طفيفة.
وبعد الاشتباك الأولي بادر قائد اللواء والجنود التابعون له لمواصلة الاشتباك، بحيث اندفعوا إلى الأمام حتى قاموا بتحييد الشرطي المصري ."
وتبين من التحقيق أن "الأسباب الرئيسية لوقوع الحادث هي الممر الأمني في السياج، الذي تم إخفاؤه دون إغلاقه، والممارسة غير النوعية لمبدأ التأمين والحراسة في المنطقة الحدودية."
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/13 الساعة 20:26