انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

40 طبيبا وصيدليا وممرضا سيرافقون بعثة الحج

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,بعثة الحج,وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية,إدارة ترخيص السواقين والمركبات,مديرية الأمن العام,المملكة العربية السعودية,#الحج_المبارك #الرعاية_الصحية_للحجاج #البعثة_الطبية_للحجاج
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/13 الساعة 17:43
حجم الخط
مدار الساعة - قال الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور علي الدقامسة، إن البعثة الطبية المرافقة للحجاج تضم 40 طبيبا وصيدليا وممرضا من عدة اختصاصات.
وأوضح في حديثه للتلفزيون الأردني حول تغطية جميع الحجاج الأردنيين بالتأمين الصحي داخل السعودية، مبينا أنها ستكون للحالات المستعصية على البعثة الطبية والتي تستوجب التحويل إلى المستشفيات السعودية، حيث سيتم تحويلها وعلاجها على نفقة الوزارة التي سترسل مع المريض مندوبا يرافقه حتى خروجه من المستشفى.
وأهاب بالحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة بإحضار أدويتهم معهم تلافيا لحدوث أي طارئ صحي لهم، لكنه أكد في الوقت ذاته على أن البعثة الطبية ستوفر لهم جميع أنواع الأدوية التي سيحتاجونها.
“وتنطلق أولى قوافل الحجاج الأردنيين لموسم الحج الحالي يوم غد الأربعاء في تمام الساعة واحدة ظهرا من مدينة الحجاج في لواء الجيزة”، وفق الدقامسة.
وأشار إلى أن عدد الحجاج لهذا العام 8 آلاف حاج وحاجة، منهم 2775 حاجا وحاجة اختاروا الحج جواً، و4162 حاجا وحاجة عبر القوافل البرية موزعين على 150 حافلة “VIP” و15 حافلة ذات منشأ أوروبي.
وأكد أن جميع الحافلات خضعت للفحص الفني، كما سيتم فحصها في مدينة حجاج معان من قبل فريق فني يتبع لإدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام، وفحصها أيضا في مركز حدود المدورة ومنطقة تيماء في المملكة العربية السعودية.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/13 الساعة 17:43