انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

5 أسباب تدفع ميسي للرحيل عن برشلونة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/23 الساعة 09:54
مدار الساعة,

مدار الساعة - عادت الأضواء لقضية ميسي من جديد بعد التأكد من عدم تجديد النجم الأرجنتيني لعقده مع برشلونة وبوقت يتحدث فيه البعض عن وضع ليو لبعض الشروط أهمها القيام بصفقات جديدة يبدو خروج ميسي أمراً ممكناً وفق العديد من العوامل التي بدت واضحة بالفترة الماضية.

1- الخوف من القادم:

بات من الواضح أن مشكلة برشلونة لا ترتبط بتعويض نيمار فقط ففي الموسم الماضي كان نيمار موجود ورغم ذلك لم يقدم بارسا المستوى المأمول وبالتالي يحتاج برشلونة لتحسين العديد من المراكز خاصة بالوسط قبل التفكير بتعويض النجم البرازيلي وأساساً أظهرت الإدارة فشلاً ببناء صفقات جديدة مؤخراً مثلما حدث مع ضم آردا وغوميز الذان أصبحا عالة على النادي!

2- خوض التحدي الأخير:

لو كان ميسي بعمر 25 عاماً وحدث هذا التدهور لبرشلونة كان ربما سيفكر بالبقاء ودعم النادي بأزمته لكن مع بلوغ ليو سن الـ30 فإن العمر لا يحتمل المزيد من الانتظار والصبر على مشروع قادم تظهر ثماره بعد سنتين أو ثلاث.

البحث عن التحدي الأخير بمسيرته قد يدفع ليو للتفكير بفتح صفحة جديدة والرحيل لنادٍ يملك زخماً مميزاً من الأسماء مثل مانشستر سيتي الذي دفع أرقاماً هائلة لبناء فريق وبالتأكيد يعرف ميسي أن مكانته كرقم 1 بالفريق ستكون محفوظة أينما ذهب.

3- غياب الثقة:

لم يعُد من الغريب إن قلنا أن إدارة برشلونة الحالية تعاني من غياب الثقة بينها وبين لاعبي الفريق إضافة لضعفها بإتمام الصفقات لذا سمعنا مؤخراً أيضاً عن تردد إنييستا بتجديد عقده الذي سينتهي العام القادم.

كل هذه العوامل تجعل ثقة ميسي بمستقبل النادي مع بارتوميو ضعيفة وبالنهاية ليو هو مثل أي لاعب آخر يحتاج لمن يتعامل معه ويقنعه بفوائد مستقبلية وإن كان الجميع يهرب من هذه الإدارة فلمَ لا يهرب ميسي أيضاً؟!

4- الثقة ببيب:

عاش ميسي أجمل أيام مسيرته تحت إشراف غوارديولا ومع حاجة بيب للقيام بأي شيء لإثبات نجاحه بإنجلترا سيكون بإمكان ميسي ضمان الحصول على شروط خاصة جداً في مانشستر سيتي عدا عن رغبته بالتواجد مع المدرب الذي صنع برفقته المجد وهذه الأسباب تدفع ميسي بكل تأكيد للتفكير بالرحيل لمانشستر سيتي ودعم مشروع الرجل الذي يعرفه جيداً.

5- القضايا المالية:

بات من الواضح أن مستقبل النجوم بإسبانيا قابل للتعرض لمخاطر كبيرة فقضايا التهرب الضريبي قد لا تمثل الصفحة الأخيرة بالرواية والحديث قادم عن فتح أبواب أخرى ومع حديث ميسي عن ظلمه بقضية التهرب قد لا يكون من المستبعد أن يحاول الانتقال للعيش بمكان أكثر أماناً لكن هل يتنازل ملك برشلونة عن عرشه؟ سؤال قد لا نحتاج لوقت طويل كي نعرف جوابه!( يورو سبورت)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/23 الساعة 09:54