انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مسودة معدل قانون الأمن العام توفق طريقة تعيين المدير

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمن العام,شؤون الضباط,#تعديل_قانون_الأمن_العام #تحديث_الرتب_النظامية #صلاحيات_الملك_في_تعيين_المدير
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/12 الساعة 17:40
حجم الخط
مدار الساعة - وفقت مسودة قانون معدل لقانون الأمن العام طريقة تعيين المدير لتكون من صلاحيات الملك دون تنسيب الوزير وموافقة مجلس الوزراء استنادا للتعديل الذي أجري على الفقرة (2-و) من المادة 40 من الدستور.
وألغت المسودة أولاً الرتب النظامية الموضوع في القانون الأصلي وهي(فريق، أمير، لواء) لتكون بشكلها المعمول به (فريق أول، فريق ولواء).
وعدلت المسودة تعريف ضابط الصف بحيث أصبح “كل فرد كانت رتبته من عريف ولغاية وكيل أول” حيث كان في القانون الأصلي “كل فرد من أفراد الأمن ممن ليس بضابط والحائز على رتبة ليست أدنى من رتبة عريف”.
كما منحت المسودة مسؤولية إعارة الفرد للعمل لدى أي جهة داخل المملكة أو خارجها للمدير (مدير الأمن) بناء على تنسيب مدير شؤون الضباط او مدير شؤون الأفراد، حيث كان في القانون المعمول به بتنسيب من الوزير ويقوم مجلس الوزراء بتحديد مدد الإعارة.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/12 الساعة 17:40