انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سلطة العقبة تنفي ظهور أسماك القرش في شواطئها

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,1. #شواطئ_العقبة_آمنة,2. #حماية_أسماك_القرش,3. #الملاحة_الآمنة_في_خليج_العقبة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/11 الساعة 16:06
حجم الخط
مدار الساعة - نفت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في بيان اليوم الأحد، ظهور أي نوع من أنواع أسماك القرش في شواطئ خليج العقبة.
وقال الناطق الرسمي باسم السلطة فايز الفايز، إن اصطياد سمكة القرش على يد أحد الصيادين قبل أيام لم يكن قريبا من شاطئ خليج العقبة، بل اصطادها على مسافات بعيدة عن الشواطئ، وهي غير قريبة من الأماكن المخصصة للسباحة والاستجمام.
وأضاف الفايز أن شواطئ العقبة يندر فيها ظهور أسماك القرش، لأن حركة الملاحة عبر البواخر بمختلف أنواعها والقوارب السياحية تعد آلية طاردة لتلك الأنواع من الأسماك التي تكمن في أعماق البحر، كما أن قوارب القوة البحرية والزوارق الملكية دائمة التنقل وتمشيط الشواطئ، ولديها آلية رصد على مدار الساعة.
ودعت السلطة إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية تلافيا لتداول معلومات غير صحيحة، لأن من شأن ذلك التخويف غير المبرر للسياح ومرتادي شواطئ العقبة النظيفة تماما من أي خطر.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/11 الساعة 16:06