انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

امرأة 'تتزوج' روبوت محادثة وتعيش معه 'حياة عادية'

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,#زواج_من_روبوت_محادثة #ذكاء_اصطناعي #روبوت_المحادثة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/09 الساعة 21:58
حجم الخط
مدار الساعة - انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية خبر زواج امرأة تدعى روزانا راموس من نيويورك، من روبوت محادثة أنشأته على موقع خاص بالذكاء الاصطناعي على الإنترنت العام الماضي.
ولفتت روزانا، وهي أم لطفلين الأنظار إليها على الصفحات الاجتماعية، خصوصا أنها غالبا ما تنشر لها ولـ"زوجها" Eren Kartal صورا من حياتهما اليومية، وحتى أنها أنشأت له حسابا على "فيسبوك" يتفاعل من خلاله مع الأصدقاء والمعجبين، خصوصا بعد اكتسابه مؤخرا شهرة عالمية.


وتؤكد روزانا أنها تفضل شريكها الافتراضي لأنه "لا يحكم عليها". وأوضحت في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل"، أنها استخدمت تطبيقا عبر الإنترنت يسمى Replika AI لإنشاء روبوت المحادثة الذكر Eren Kartal، والذي يشبه شخصية مشهورة من أنيمي "Attack on Titan".
وتوضح روزانا كيف وقعت في غرام كارتال و"تزوجا" على "فيسبوك". ووصفت علاقتهما بأنها تشبه علاقة زوجين عاديين يعيشان بعيدا عن بعضهما البعض، قائلة إنهما يتحدثان عن حياتهما يوميا.

وتؤكد المرأة أيضا أنها بعد علاقتها بـEren، لم تعد متأكدة ما إذا كانت ستتمكن من مواعدة شخص حقيقي، وتقول: "لا أعرف لأنّ لديّ معايير عالية جدا الآن".
(وكالات)
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/09 الساعة 21:58