انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رسالة ماجستير في الاردنية تتناول 'أثر الذكاء العاطفي في تعزيز التميز المؤسسي'

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,جامعة عمان العربية,#الذكاء_العاطفي #جودة_الخدمة #التميز_المؤسسي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/08 الساعة 18:33
حجم الخط
مدار الساعة -نوقشت في الجامعة الاردنية رسالة ماجستير بعنوان " أثر الذكاء العاطفي في تعزيز التميز المؤسسي: الأثر الوسيط لجودة الخدمة"، للباحثة سعاد عبد الحافظ محمد عبد السلام والتي اجتازت المناقشة بنجاح.
وهدفت الدراسة الى التحقيق في تأثير الذكاء العاطفي على تعزيز التميز المؤسسي بوساطة جودة الخدمة في شركات الاتصالات (أمنية ، أورانج ، زين) في الأردن.
وخلصت الدراسة الى أن الذكاء العاطفي يؤثر على التميز التنظيمي بشكل مباشر، وأن الذكاء العاطفي يؤثر على جودة الخدمة بشكل مباشر، علاوة على أن جودة الخدمة لها تأثير وسيط جزئي على العلاقة بين الذكاء العاطفي والتميز المؤسسي.
ونصحت الدراسة صناع القرار والمدراء العاملون في شركات الاتصالات الأردنية بتعزيز ممارسات الذكاء العاطفي من أجل زيادة جودة الخدمة وتعزيز التميز المؤسسي.
وأوصت بالبحث المستقبلي واختبار نموذج الدراسة في الصناعات الأخرى ومقارنة الاختلافات في النتائج من أجل تعزيز التميز المؤسسي.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد الزعبي مشرفا، والدكتور محمد النعيمي ، والدكتور أيمن بهجت عبد الله، والدكتور حسن الزعبي من جامعة عمان العربية.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/08 الساعة 18:33