اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مدير المعهد المروري السابق تعليقا على حادثة المفرق: نعمل على نظام الفزعة

ملخص الخبر: عنوان المقال: الحمولة الزائدة هي السبب الرئيس في ارتفاع أعداد الوفيات جراء حوادث السير في الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/06 الساعة 21:32
الحمولة الزائدة,حوادث السير,نظام الفزعة
مدار الساعة - قال العميد المتقاعد أحمد الوراورة مدير المعهد المروري السابق، الثلاثاء، إن الحمولة الزائدة هي السبب الرئيس في ارتفاع أعداد الوفيات جراء حوادث السير في الأردن.
وأضاف لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن الطريق الذي وقع فيه حادث السير في المفرق "طريق زراعية" وضيقة، ولا يوجد عليها أي نوع من الرقابة، مبينا أننا في الأردن نعمل على نظام الفزعة للحدث من تلك الحوادث.
"السرعة الزائدة والاستهتار والحمولة الزائدة مجموعة من الأسباب التي لا زال السائق يتغاضى عنها"، بحسب الوراورة.
ولفت إلى أن منظمة الأمم المتحدة تسعى لتقليل أعداد الوفيات بنسبة 50 بالمئة، ونحن جزء من العالم وعلينا العمل على ذلك.
وطالب بتفعيل الرقابة الإلكترونية على الطرقات لأنها أدق وتوفر على الدولة فيما يتعلق بالقوى البشرية ودوريات السير وغيرها من الكلف الزائدة".
وكانت الإدارات المرورية قد كشفت عن سبب زيادة عدد الوفيات في حادث المفرق الذي راح ضحيته 9 أشخاص وإصابة 12 آخرين، بحادث تصادم وقع ما بين مركبتين بمنطقة البادية الشمالية.
وقالت عبر إذاعة الأمن العام، الثلاثاء إن الحادث بسبب تحميل الركاب بالأماكن غير المخصصة لذلك "الصندوق الخلفي لمركبات الشحن"، ما تسبب بزيادة عدد وفيات الحادث المروع.
حادث مروع
وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أكد في وقت سابق إن الفرق المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني المفرق وشرطة بادية المفرق تعاملت مساء الثلاثاء مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين بمنطقة البادية الشمالية.
ونتج عن الحادث وفاة (9) أشخاص وإصابة (12) آخرين بكسور وجروح ورضوض مختلفة في الجسم، بدورها عملت فرق الإسعاف المتخصصة على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى البادية الشمالية والمفرق الحكومي ومستشفى الملك طلال العسكري، وبوشرت التحقيقات بالحادث.
ملخص الخبر: عنوان المقال: الحمولة الزائدة هي السبب الرئيس في ارتفاع أعداد الوفيات جراء حوادث السير في الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/06 الساعة 21:32