اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

SRMG تعود من جديد للمشاركة بمهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2023 مع نخبة استثنائية من أبرز قادة صناعة الإعلام

ملخص الخبر: تجربة شاطئ SRMG في مهرجان كان ليونز تستضيف أبرز الشخصيات المؤثرة في المجالات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/06 الساعة 00:23
تجربة شاطئ SRMG,مهرجان كان ليونز,الإبداع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
مدار الساعة - للعام الثاني على التوالي، تقدم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "تجربة شاطئ SRMG " في مهرجان كان ليونز،لتكون حاضنةً للإبداعمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.، وستعقد SRMGعدداًمن الحوارات المثرية والفعاليات والتجاربوالعروض الحيةالتي تسلط الضوء على متغيرات المشهد الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تستضيفالجلسات الحوارية وحلقات النقاش عدداً من أكبر الشخصيات المؤثرة في المجالات الإبداعية مثل الرئيس التنفيذي لشركة Brut Media غيوم ليكروا، ورائدة الأعمال الرقمية كارين وازن، ورئيس شركة Billboardمايك فان، وصانع الأفلام برايان موسر، والشريك المؤسس لشركة أنغامي إيلي حبيب، ومؤسس Good Peopleعلي علي ، والرئيس التنفيذي لمجموعة OMG MENA إيلدا شقير،وكبير المسؤولين التجاريين في BBDOعلي ريز .
وتعود المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام"SRMG"، كأكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور أكبر وأكثر تميزاً في شاطئ رادو على شارع كروازيت الشهير، للمشاركة في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع للعام الثاني على التوالي،حيث ستستضيفSRMG خلال المدة من التاسع عشر حتى الثالث والعشرين من شهر يونيو أبرز الأسماء في مجال الإعلام والإبداع والتقنيةفي مجموعة من الجلسات الحوارية وحلقات النقاشوورش العملوالفعاليات في"تجربة شاطئ SRMG ".
وعلى مدى خمسة أيام، ستقوم SRMG من خلال "تجربة شاطئ SRMG "بتسليط الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعيوالتقنيالذي يشهده العالممن خلال نقاشاتوحوارات مع صانعي هذا التحول من المؤسسيين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالميةمثلBrut، وتيك توك، والذين قدموا من خلال ابتكاراتهم التقنية والابداعية أسلوب جديد لاستهلاك المحتوى طغى على ما سبقه من أساليب وتبناه الجيل الجديد من المتابعين. وسيتطرق البرنامج لنقاش القضايا والفرص التي ترسم معالم مستقبل صناعة الإعلام والإبداع، وكيفية استغلالها من خلال تقنيات الإعلان المبتكرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة. كما لن تغفل الحوارات والفعاليات الجانبين الثقافي والفني من خلال استضافة أعلام المشهد البارزين مثل نجم التليفزيون محمد عامر، وكاتب الأغاني ونجم الراب الحائز على عدة جوائز بيلي.
كما ستستعرض الجلسات الحوارية وحلقات النقاشأكبر الفرصوالتحديات المؤثرة على المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنيةوانعكاسها على شركاتها وممارسيها وعلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي على مستقبل الإبداع، وكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، والتطرق لتطوراتالساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرصها، ونقاش قوة المجتمعات الكامنة التي تمكنها من خلق شركات وتجارب بأعلى المستويات.
وستشمل “تجربةشاطئSRMG"عدداً من النشاطات التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز التي تقدمها منصاتSRMG لزوارها، مثل اختبار مهارات التقارير التي ستقدمه "اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" من خلال جناح فيديو الذكاء الاصطناعي، وصندوق ألعاب "الشرق الأوسط" والذي يختبر مهارات التمييز بين الأخبار الصحيحة والزائفة. كما ستستخدم "مانجا العربية" أحدث تقنيات تصفية الوجه بالذكاء الاصطناعي التي تتيحللزوار التحول إلى شخصياتهم المانجا المفضلة، في حين ستجلب مجلة "هي" أحدث صيحات الموضة إلى الحياة من خلال تقنية الواقع المعزز.
وقدمت SRMGمنذ إطلاق استراتيجيتها التحولية في عام 2021، الدعم والتمكينللمواهب والكفاءات الإبداعية المحلية والإقليمية، وأسست شراكاتفي مجالات والإبداع والصحافة وصناعة المحتوى مع أكبر شركات الإعلام العالمية. ويعد مهرجان "كان ليونز" المهرجان الأول في صناعة الإعلام والإبداع، والذي من خلاله ستقوم " SRMG" بعرض خططهالإعادة تعريف ملامح المشهد الإعلامي. وقد شكلت مشاركة " SRMG" في "كان ليونز" في عام 2022م أول حضور عربي-شرق أوسطي في المهرجان، وحظي حضورها باهتمام كبير من قبل الشركات الدولية والذي نتج عنه عدد من مشاريع ومبادرات الشراكة والتعاون.وفي عام 2023، ستعززSRMG من حضورها بهدف استعراض منصاتها الإعلامية وشركاتها التابعة وتطورات استراتيجيتها بهدف تطوير العلاقات مع الشركات والمنصات العالمية وتوفير الفرص والبرامج لرفع مستوى المواهب المحلية والإقليمية.
كماأبرمت SRMGفي هذا العام شراكةمع مهرجان "كان ليونز" لإطلاق أولنسخة سعودية من "تحدي ليونز للشباب"، وأقامت مسابقة على مستوى المملكة العربية السعودية لتحديدأفضل المواهب والكوادر الشابة للمنافسة فيالمسابقة العالمية في "كان ليونز".
وعلقت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ " SRMG" قائلة: "إن تنمية المواهب الشابة هو من أهمركائزاستراتيجيتنا التحولية، وهدفنا فيSRMGهوالريادة في الابتكار وتمكين الجيل القادم من قادة الإعلام وصناع المحتوى. وفي هذا الصدد فقد قامت SRMG مع عدد من شركائنا العالميين بالتوسع بمنصاتها وتطويرها لتوفير ساحة خصبةتبرز من خلالها كوادرنا المبدعة بمحتواهم النوعي. وأحد هذه الشراكات هيالشراكة مع 'كان ليونز' لإطلاق أول نسخة من "تحدي ليونز للشباب"في المملكة العربية السعودية حيث سيمثل الفائزون وطنهمفي مسابقة على مستوى العالمفي 'كان'.وأضافت الراشد: "يُعدّ كان ليونز البيئة الإعلامية الأنسب لتسليط الضوء على النهضة الإبداعية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسنقوم باستغلال فرصة وجودنا فيالمهرجان للإعلان عن بعض الخطوات الأساسية القادمة في استراتيجيتنا للنمو والتوسع".
وبالإضافة إلى قائمة الحضور المتميز، سيشمل برنامج "تجربة شاطئ SRMG " فعاليات ترفيهية مصاحبة في كل ليلة ،مع عودة فعالية MENA Night بنسختها الثانية ليلة الخميس الثاني والعشرون من يونيو، حيث ستقدم المغنية إليانا عرضاً حياً يجمع ما بين الأنغام اللاتينية والشرق الأوسطية، بالإضافة للعرض الحي لـ"دي جي رودج" أحد أكثر الفنانين رواجاً وشهرة في منطقة الشرق الأوسط.
ملخص الخبر: تجربة شاطئ SRMG في مهرجان كان ليونز تستضيف أبرز الشخصيات المؤثرة في المجالات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/06 الساعة 00:23