انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

للمرة الثانية على التوالي جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحقق أداءً متميزاً في تصنيف التايمز البريطاني لتأثير الجامعات (2023).

ملخص الخبر: تصنيف التايمز العالمي: جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحقق تقدماً في التصنيفات العالمية للجامعات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/05 الساعة 01:32
جامعة العلوم الإسلامية العالمية,مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,
مدار الساعة - حققت جامعة العلوم الإسلامية العالمية تقدماً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات ، وذلك من خلال التصنيفات التي أعلنت عنها مؤخراً مؤسسة التايمز العالمية، حيث جاء تصنيفها وفقا لمؤشرات الأداء المعتمدة لتصنيفات التايمز العالمي كما يلي:
لقد ظفرت الجامعة بالمركز (1001+) ، بالمجموع الكلي للمعايير من أصل (1591) جامعة صنفت ضمن هذا التصنيف. والذي شاركت فيه أكثر من (1705) جامعة من (115) دوله في العالم خضعت للتنافس والتقويم وفقاً لمؤشرات أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة.
كما وحصلت على المركز الخامس (بالمشاركة) على مستوى الجامعات الأردنية وفق نتائج التصنيف الكلية من أصل (16) جامعة اردنية، كما وجاءت بالمركز السابع ضمن المعيار الرابع (التعليم الجيد) على مستوى الجامعات الأردنية من أصل (16) جامعة اردنية ، وكذلك حصدت المركز الخامس ضمن المعيار الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) على مستوى الجامعات الأردنية من أصل (5) جامعات أردنية.
وضمن المعيار السادس عشر ( السلام والعدالة والمؤسسات القوية)، جاءت الجامعة بالمركز الرابع (بالمشاركة) من بين (7) جامعات أردنية، فيما كان نصيبها المركز الخامس (بالمشاركة) ضمن المعيار السابع عشر (عقد الشراكة لتحقيق الأهداف) على مستوى الجامعات، من أصل (16) جامعة أردنية.
هذا وقد عقّب رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور جعفر محمود الفناطسة على هذه النتائج قائلا: "إن احتفاظ الجامعة بمركزها المرموق في هذا التصنيف يعد إنجازًا استثنائيًا يعكس التزامها القوي بالتميز الأكاديمي وسعيها الموصول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".
وأضاف الفناطسة، أن الجامعة تسعى جاهدة إلى تطوير الشراكات القوية مع الجهات المحلية والإقليمية، بهدف تحقيق التغيير الإيجابي، وتعزيز أهداف التنمية المستدامة في جميع جوانب الحياة من خلال بناء هذه الشراكات ودعمها وتعزيزها، إلى جانب تحسين جودة الحياة في المجتمعات.
كما وثمنّ الفناطسة، الجهود الجادة والتفاني الذي أبداه أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، لافتاً أن هذا الإنجاز لا يأتي إلا نتيجة التزامهم القوي واجتهادهم الدؤوب في تحقيق التميز الأكاديمي، وإظهار جامعتهم كما يليق بها أن تكون.
وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف التايمز هو مؤشر هام يقيس تأثير الجامعات على المستوى العالمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحددة من قبل الأمم المتحدة.
ملخص الخبر: تصنيف التايمز العالمي: جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحقق تقدماً في التصنيفات العالمية للجامعات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/05 الساعة 01:32