اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لحل الأزمات المالية.. تونس تتجه لفرض ضرائب على الأغنياء

ملخص الخبر: زيادة الضرائب على الأغنياء بديلا للإصلاحات الاجتماعية الصعبة في تونس
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/03 الساعة 19:48
تونس,النقد الدولي,الضرائب على الأغنياء
مدار الساعة - قال الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم السبت إن زيادة الضرائب على الأغنياء يمكن أن تكون بديلا للإصلاحات الاجتماعية الصعبة ضمن المساعي الرامية إلى الحصول على حزمة إنقاذ مالي من صندوق النقد الدولي.
وتوصلت الحكومة التونسية لاتفاق مبدئي في أكتوبر مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 1.9 مليار دولار مقابل خفض الدعم وتقليص أجور موظفي القطاع العام وإجراء إصلاحات داخل الشركات المملوكة للدولة.
وحذرت وكالات التصنيف الائتماني من أن تونس ستواجه تعثرا محتملا في سداد الديون السيادية ما لم تحصل على هذا القرض الذي من المتوقع أيضا أن يؤدي إلى مزيد من تدفقات التمويل الثنائية.
وقال صندوق النقد الدولي إن تونس بحاجة إلى جعل أوضاعها المالية علة مسار أكثر استدامة، وذلك بعد أن عبر عن قلقه في وقت سابق بسبب حجم مدفوعات أجور موظفي الدولة والدعم والقاعدة الضريبية المنخفضة ودعم الشركات المملوكة للدولة التي لا تدر ربحا.
(المشهد)
ملخص الخبر: زيادة الضرائب على الأغنياء بديلا للإصلاحات الاجتماعية الصعبة في تونس
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/03 الساعة 19:48