اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل تشهد محافظات الأردن تساقطا لحبات البرد الكبيرة مرة أخرى؟.. طقس العرب يجيب

ملخص الخبر: الأحد تنخفض درجات الحرارة في المملكة بعد ارتفاعها السابق، وتظهر بعض السحب على ارتفاعات منخفضة مع فرصة لزخات خفيفة من الأمطار.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/03 الساعة 08:45
طقس العرب,درجات الحرارة,الأمطار الخفيفة
مدار الساعة - توقع طقس العرب أن تكون درجات الحرارة أعى من معدلاتها في مثل هذا اليوم من العام بالرغم من اخفاض ترجات الحرارة الأحد.
وقال مستشار التنبؤات الجوية في طقس العرب جمال الموسى: إن الكتلة الحارة تبقى مستمرة حتى ظهر الأحد، فيما يطرأ انخفاضا تدريجيا على درجات الحرارة اعتبارا من الأحد، إذ تتأثر المملكة بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل.
وأضاف أنه تظهر بعض السحب على ارتفاعات منخفضة وتبقى الأجواء ربيعية في النهار، وتنخفض درجات الحرارة ليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة، وفق رؤيا.
وأشار إلى أن هناك فرصة لزخفات خفيفة من الأمطار، كما شهدت بعض المناطق الليلة الماضية أمطار طينية.
ويوم الأحد يطرأ انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة، مستشار التنبؤات في طقس العرب.
وأكد الموسى، أن أجواء اليوم هي بداية النهاية للمنخفض الخماسيني والأجواء الخماسينية الجافة التي سادت في الأردن الأيام الماضية.
وحول احتمالية عودة تساقط حبات البرد والأمطار الغزيرة في الأردن كما حدث قبل أيام، أكد الموسى أن الحالة التي شهدتها بعض المناطق من الحالات النادرة جدا ولا يوجد أي مؤشرات إلى حدوثها مرة أخرى.
وأوضح أن الحالة التي شهدتها بعض المحافظات بتساقط حبات كبيرة من البرد، والتي تسببت بأضرار مادية، تأثيرها يعتمد على سرعة السقوط وارتباطها بدرجات الحرارة، ما يتسبب بخطر على الطيران والممتلكات.
ملخص الخبر: الأحد تنخفض درجات الحرارة في المملكة بعد ارتفاعها السابق، وتظهر بعض السحب على ارتفاعات منخفضة مع فرصة لزخات خفيفة من الأمطار.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/03 الساعة 08:45