اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ولي عهد الأردن.. حضور دائم يفرضه طموح كبير

ملخص الخبر: في الأحداث الوطنية والدولية، ويتزوج في حفل عالمي في الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/01 الساعة 15:11
الأردن,مدار الساعة,الحسين بن عبد الله,ولي العهد,الملك عبد الله,نقيب,القوات المسلحة,الأمن,
مدار الساعة - ليث الجنيدي/ الأناضول - بحضور قادة من أنحاء العالم، تشهد العاصمة عمّان، الخميس، حفل عقد قران وزفاف الأمير الحسين بن عبد الله (29 عاما)، ولي العهد والنجل الأكبر لملك الأردن، وهي مناسبة تحتل حيزا واسعا في وسائل الإعلام المحلية والدولية ووسائل التواصل الاجتماعي.
وعلى الملأ الأربعاء، استلم الأمير الشاب رسالة واضحة المضمون والأهداف من والده الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عندما أهداه سيفا هاشميا يرمز إلى "رمز العدل والدفاع عن الوطن". وعبَّر الملك عن فخره بالحسين وعزيمته وطموحه الكبير لوطنه ومحبته وتفانيه لأهله.
والحسين أمير لا يغيب عن المشهد، فهو حاضر دائما إلى جانب الملك، وحريص على المشاركة والاستماع إلى أدق التفاصيل، لا سيما وأنه الوريث الشرعي لعرش المملكة، بحسب ما تنص عليه الفقرة الأولى من المادة 28 في الدستور.
ووسط مراسم احتفالية خاصة بحضور قادة دول وأعضاء في أسر ملكية عديدة، يُقام الخميس حفل زفاف الأمير الأردني والسعودية رجوة آل سيف، بعد نحو 9 أشهر ونصف الشهر من إعلان خطوبتهما.
ورجوة هي ابنه رجل الأعمال خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، ومن مواليد العاصمة السعودية الرياض في 1994، وتحمل الشهادة الجامعية بالهندسة المعمارية من جامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة.
وللأمير الحسين شقيق هو هاشم (18 عاما)، بالإضافة إلى شقيقتين هما إيمان (27 عاما) وسلمى (23 عاما).
وولد الحسين في عمّان، يوم 28 يونيو/حزيران عام 1994، وصدر مرسوم ملكي في يوليو/تموز 2009 بتعيينه وليا للعهد.
وحصل الأمير على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي وتخرج من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة عام 2016.
كما تخرَّج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا عام 2017، ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية.
ويحمل الأمير أوسمة عديدة أبرزها: وسام مئوية الدولة الأولى، وسام الاستقلال من الدرجة الأولى وسام النهضة للملك حمد من الدرجة الممتازة من مملكة البحرين.
ويُعرف عن الأمير الحسين حرصه على التواصل مع أبناء الشعب، وأجرى جولات تفقدية عديدة في معظم محافظات المملكة، كما يرافق والده الملك في العديد من الأنشطة العسكرية والرسمية على المستويين المحلي والدولي.
وفي أبريل/ نيسان عام 2015، ترأس الأمير جلسة لمجلس الأمن الدولي بعنوان "صون السلام والأمن الدوليين: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام"، لمناقشة دور الشباب، وكان حينها أصغر من يترأس مجلس الأمن سنا في تاريخ المنظمة.
ملخص الخبر: في الأحداث الوطنية والدولية، ويتزوج في حفل عالمي في الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/01 الساعة 15:11