اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تفاصيل عقد قران الأمير الحسين على الآنسة رجوة

ملخص الخبر: حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يبدأ في قصر زهران بوصول جلالة الملك والملكة وإعلان عقد القران بحضور العائلة الهاشمية والضيوف.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/01 الساعة 08:48
زفاف ولي العهد,قصر زهران,عقد القران
مدار الساعة - يبدأ حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بوصول جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى قصر زهران وسط عمّان الذي يحتل مكانة اجتماعية لدى العائلة الهاشمية، مع معزوفات تطلقها فرقة القوات المسلحة وموسيقاتها.
بعد ذلك، يصل سمو ولي العهد إلى قصر زهران، لينضم إلى ضيوفه في القصر، لتصل بعد ذلك الآنسة رجوة خالد السيف إلى القصر ذاته، للإعلان عن عقد القران.
وسيعقد القران إمام الحضرة الهاشمية فضيلة الشيخ أحمد الخلايلة وكتب الكتاب بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة.
ويُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملك الحسين بن طلال.
ويحضر المناسبة في قصر زهران، عدد من الضيوف من الدول العربية الشقيقة والأجنبية والصديقة، وبعد انتهاء مراسم عقد القران سيخرج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.
وسيخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سيكون هناك احتفال رسمي، ويتضمن طريق الموكب عددا من المحطات التي سيتواجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة.
وارتبط "الموكب الأحمر" بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية الأردنية، حيث سيكون حاضرا في حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف.
الموكب السامي سيجوب عددا من شوارع العاصمة عمّان، انطلاقا من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية، حيث سيتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.
وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية. المملكة
ملخص الخبر: حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يبدأ في قصر زهران بوصول جلالة الملك والملكة وإعلان عقد القران بحضور العائلة الهاشمية والضيوف.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/01 الساعة 08:48