اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بزفاف ولي العهد

ملخص الخبر: احتفالات رسمية وشعبية بزفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني تتواصل في جامعة الشرق الأوسط
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/31 الساعة 20:15
زفاف ولي العهد الأردني
احتفالات زفاف سمو الأمير الحسين
جامعة الشرق الأوسط تحتفل بزفاف ولي العهد
مدار الساعة - واصلت فاعليات رسمية وشعبية اليوم الأربعاء، احتفالاتها بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.
ونظمت جامعة الشرق الأوسط، احتفالا بمناسبة زفاف ولي العهد، تضمن فقرات غنائية وقصائد شعرية عبرت عن فرحة أسرة الجامعة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين.
ورفع رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، خلال رعايته الاحتفال، أسمى آيات التهاني إلى جلالة الملك عبد الله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبد الله، بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.
وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة سلام المحادين، إن الفرحة التي تملأ أرجاء قصر رغدان والحسينية، هي نفسها الفرحة التي تملأ أركان الأردن قاطبة.
فيما أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، حفلًا بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.
ووقع المشاركون في الحفل الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، على جدارية "نفرح بالحسين" للتعبير عن ابتهاجهم بزفاف ولي العهد.
ورفع رئيس الجامعة وأسرتها إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة زفاف سمو ولي العهد.
كما أصدرت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، عددًا خاصًا من نشرتها الإخبارية الإلكترونية باللغة الإنجليزية، بمناسبة قرب زفاف ولي العهد.
وتضمن العدد مقالًا رئيسيًا لرئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، تحدث فيه عن دور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في دعم الشباب وتمكينه وإكسابه مهارات قيادية وتقنية من خلال مبادرات مؤسسة ولي العهد.
ونظمت جامعة آل البيت حفل توقيع جدارية "وثيقة تهئنة نفرح بالحسين"، ابتهاجا بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد الحراحشة، إن زفاف ولي العهد أدخل الفرح والسرور إلى قلوب الأردنيين، رافعا أسمى آيات التهاني إلى جلالة الملك عبد الله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبد الله بهذه المناسبة العزيزة.
فيما أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور صايل السرحان، إلى الفرحة الغامرة التي تعم أرجاء الوطن ومنها جامعة آل البيت بزفاف ولي العهد.
وواصلت مديريات تربية وتعليم محافظة اربد احتفالاتها، بزفاف سمو ولي العهد، بإقامة نشاطات ومبادرات ثقافية بمشاركة الطلبة و أولياء أمورهم والكوادر التعليمية.
ورفع مدير تربية اربد محمد المصري، أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين، داعيا الى أن يديم الله الأفراح والسعادة على أردننا الحبيب.
وقال مديرا تربية بني عبيد الدكتور زهير الرباعي، والطيبة والوسطية حمزة نجادات، لـ(بترا) إن الاحتفالات اشتملت على أغان تراثية وأهازيج وطنية ودبكات شعبية، وتوزيع حلوى، ابتهاجا بهذه المناسبة العزيزة.
وأكدا أن ابتهاج الأردنيين وفرحهم الكبير بزفاف ولي العهد، هو ترجمة فعلية لمدى حبهم وانتمائهم للأردن، فيما أشارت مديرة تربية بني كنانة فاطمة نمر خاشوق، إلى معاني الفرح التي تحملها هذه المناسبة في قلوب الأردنيين جميعا بزفاف سمو ولي عهد.
كما احتفلت مديرية زراعة لواء الكورة، بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
وقالت مديرة الزراعة المهندسة ازدهار السرحان في كلمتها، إن ابتهاج الأردنيين بزفاف سمو ولي العهد يؤكد عمق الانتماء والولاء للوطن وقيادته الهاشمية، ويجسد الإيمان بالمستقبل والبناء.
واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وحلقات دبكة شعبية شارك بها كوادر المديرية.
كما احتفلت متصرفية لواء الرصيفة بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بمشاركة أبناء المجتمع المحلي.
وقال متصرف اللواء محي الدين العدوان، إن زفاف ولي العهد، مناسبة عزيزة أدخلت الفرح والسرور إلى القلوب الأردنيين.
ودعا العدوان المواطنين إلى المشاركة غدا في مسيرة فرح ستنطلق من المتصرفية بمشاركة جميع أطياف المجتمع في الرصيفة باتجاه مدينة الأمير محمد في الزرقاء موقع الاحتفال الرئيسي.
واشتمل الاحتفال على رفع العلم الأردني وزفة وطنية بمشاركة موسيقات القوات المسلحة الأردنية وتوزيع الحلوى على الحضور.
كما احتفلت شركة الكهرباء الوطنية بالعيد الـ 77 لاستقلال المملكة، وبمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الأنسة رجوة السيف.
وقال مدير عام الشركة المهندس أمجد الرواشدة خلال رعايته الحفل إن الاحتفالات التي تعم المملكة ابتهاجا بالمناسبتين العزيزتين تجسد التفاف الأردنيين خلف الوطن والقيادة، وفرصة للاحتفال بالإنجاز والبناء".
واكد الرواشدة أن احتفالات الأردنيين بزفاف ولي العهد تعكس حالة فرح اردنية بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا والتفاف الأسرة الأردنية حول قيادتهم، معربا عن أحر التهاني والتبريكات لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.
واشتمل الحفل على فقرات فنية ودبكات وأهازيج وطنية تمجد الاستقلال وتبارك زفاف سمو ولي العهد.
كما احتفلت شركة مصانع الخميرة بزفاف ولي العهد، عبر خلاله موظفو الشركة عن فرحهم وسعادتهم بهذه المناسبة بالأغاني الوطنية والدبكات الشعبية.
وقال رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي خلال رعايته للحفل إن الأردنيين يعيشون أجمل أيام الفرح مع القيادة الهاشمية، احتفالا بزفاف ولي العهد.
بدوره، عبر مدير الشركة صالح الشرع عن الاعتزاز بهذا الزفاف الملكي السعيد الذي ادخل الفرح السعادة والتفاؤل إلى قلوب الأردنيين.
وفي عجلون، احتفلت مدرسة حطين الأساسية، بالتعاون مع سيدات المجتمع المحلي، بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.
وقالت مديرة المدرسة ربيعة المومني، إن الاحتفال يأتي ابتهاجا بزفاف ولي العهد، الذي يعد مناسبة عزيزة وغالية على قلوب الأردنيين جميعا.
وتضمنت الفعاليات دبكات ورقصات واهازيج، وأغان شعبية ووطنية، ولوحات عبرت عن الفرحة والسعادة والتهاني والتبريكات لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله بهذه المناسبة.
ونفذت جمعية التكافل الخيرية في لواءي الرمثا وبني عبيد، عددا من الأنشطة، احتفالًا بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.
وقال رئيس الجمعية ناصر النواصرة، إن الأنشطة تضمنت تعليق يافطات على مقار الجمعية وفي الأماكن العامة، وتوزيع حلوى، و تنفيذ فعاليات فرح بمشاركة الأطفال.
وفي السياق، نظم منتدى ياجوز الثقافي، ندوة، واحتفالية بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد في مقر النادي بالتعاون مع اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وأنسابها، ومديرية ثقافة محافظة الزرقاء والجامعة الهاشمية.
وتحدثت رئيسة الاتحاد رسمية اللحام فيها حول معاني الاستقلال وما شهده الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة من نمو وازدهار، فيما استعرض الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية الإنجازات التي تحققت في الرصيفة منذ عهد الاستقلال.
وأقامت اللجنة الاجتماعية لغرفة صناعة عمان احتفالا في مبنى الغرفة، بمناسبة زفاف ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.
ورفع مدير عام الغرفة، الدكتور نائل الحسامي، وموظفوها أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد، بمناسبة الزفاف.
واحتفلت مديرية زراعة الكرك بقرب زفاف ولي العهد، بمشاركة موظفي المديرية وعدد من أفراد المجتمع المحلي.
وقال مدير المديرية، المهندس مصباح الطراونة، لـ(بترا) إن زفاف ولي العهد هو فرح يعم بيوت الأردنيين ومضاربهم العامرة بالعز والشموخ، ويعبر عن المحبة التي يكنها هذا الشعب لجلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وتخلل الاحتفال زغاريد وأهازيج تراثية ووطنية ودبكات وأغان شعبية تغنت بالوطن وقائد مسيرته وولي عهده.
وواصلت وزارة الأشغال احتفالاتها بمناسبة زفاف سمو ولي العهد، وأقامت الوزارة احتفالات في مركزها والمديريات التابعة لها، بفقرات متنوعة تعبر عن الفرح، بهذه المناسبة الطيبة، تخللها أغانٍ قدمتها فرقة الرمثا، وجرى خلالها توزيع الحلوى على الموظفين والمراجعين.
وفي إربد، عبّرت الجالية السورية عن فرحها وابتهاجها بزفاف ولي العهد بإقامة احتفال في ساحة مبنى بلدية إربد، واشتمل على فقرات من الفلكلور السوري المتعلق بمظاهر الزفاف والحناء شارك به رئيس بلدية إربد الدكتور نبيل الكوفحي وأسرة البلدية وفعاليات شعبية.
وجرى خلال الحفل توزيع الحلويات على الحضور والمارة في حين عقدت حلقات الدبكة في المكان وسط أهازيج الفرح.
من جهة أخرى، وزعت كنيسة الروم الكاثوليك في شارع الحصن بإربد أعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وشعار حفل زفاف سمو ولي العهد على المركبات والمواطنين.
وفي إربد أيضا، نظمت غرفة التجارة، مساء اليوم، وقفة احتفالية بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.
وجرى خلال الوقفة التي شارك بها القطاع التجاري وفعاليات شعبية توزيع الحلوى وأعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وصور سمو ولي العهد على المركبات والمارة ابتهاجا وفرحا بهذه المناسبة العزيزة.
وعقدت حلقات الدبكة على أنغام الأغاني الوطنية والتراثية التي جسدت صور ومظاهر الفرح والموروث الشعبي المتصل بالزفاف والحناء والسامر.
وعبر أعضاء مجلس إدارة الغرفة: محمد العفوري ووسيم المسعد وأحمد الحواري عن حالة الفرح التي تختلج في نفوس الجميع بزفاف ولي العهد.
إلى ذلك، جاب موكب فرح ضم مئات المركبات شوارع إربد حاملا أعلام الوطن وصور القائد وسمو ولي العهد.
وفي السياق، تشارك شركة أمنية الأسرة الأردنية أفراحها بعقد قران سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة السيف، بشاشة عرض لنقل وقائع احتفال عقد القران والموكب الأحمر على الهواء مباشرة بالتعاون مع قناة رؤيا.
وبهذه المناسبة، ستعرض شركة أمنية على أحد جوانب مقرها الرئيس في منطقة الشميساني، بثاً مباشراً لحفل عقد القران والموكب الأحمر من قصر زهران إلى قصر الحسينية، على الهواء مباشرة، لتشارك الأردنيين أفراحهم بالزفاف الملكي.
ملخص الخبر: احتفالات رسمية وشعبية بزفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني تتواصل في جامعة الشرق الأوسط
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/31 الساعة 20:15