اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني

ملخص الخبر: وفاة الفنان السوري أسامة الروماني عن عمر ناهز 81 عاما وتعاطف النقابة ونجوم الفن مع عائلته ومحبيه.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/30 الساعة 18:30
وفاة,مدار الساعة,نقابة,نعي,
مدار الساعة - توفي الفنان السوري أسامة الروماني فجر الاثنين الماضي عن عمر ناهز 81 عاما. وقد تساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني.
نقابة الفنانين ونجوم الفن ينعون الفنان الراحل
عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، قدمت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية نعيا للفنان الراحل، وجاء فيه: " نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان أسامة الروماني. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولكم ولأسرته ومحبيه خالص العزاء والصبر والسلوان".
كما حرص نجوم الفن على تقديم النعي، فقالت الفنانة سلاف فواخرجي عبر منصة فيسبوك: "كُنا صغارًا وتعلقنا بك لدرجة لما كبرنا بقينا نسأل عنك وننتظر عودتك إلينا كل عام".
أما الفنانة امل عرفة، فقالت عبر حسابها على منصة تويتر: "عد غربة ثلاثين سنة رجع يواصل مشواره، وغاب اليوم بعد أمل كبير من كل اللي عرفوا أن الكبار صاروا بيناتنا، فقدانك حزين جدًا، عزائي لعائلة أسامة الرماني والوسط الفني والثقافي".
كما نعته المخرجة السورية رشا شوربتجي قائلة: " ما عاد لحّقنا حزن، الأحزان كلها عم تجي ورا بعضها، واليوم بتمنى تكون آخرها بعد ما فارَقنا الأستاذ الممثل الكبير أسامة الروماني". كما أشارت إلى أن آخر أدوار الفنان الراحل كانت في مسلسل مربى العز الذي عرض في موسم رمضان الماضي.
سبب وفاة الفنان السوري أسامة الروماني
غيب الموت الفنان السوري أسامة الروماني، وذلك بعدما تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، وتوقفت ضلة القلب عن العمل، ليُعلن عن وفاته.
من هو أسامة الروماني؟
ولد الفنان أسامة الروماني في دمشق في يوليو عام 1942، وبدأ حياته الفنية عام 1967 حينما شارك في مسلسل زقاق المايلة. في عام 1974، شارك أسامة الروماني في مسرحية ضيعة تشرين، وفي عام 1976 شارك في مسرحية غربة.
سافر الفنان أسامة الروماني إلى الكويت عام 1979؛ ليلتحق بمؤسسة الإنتاج المشترك، حيث أنتج برامج للأطفال منها افتح يا سمسم وسلامتك. ظل الروماني في الكويت لمدة 40 عاما، وعاد إلى دمشق العام الماضي.
شارك أسامة الروماني في السينما في فيلم عجاج ويوم آخر للحب والمغامرة، كما خاض تجربة الإخراج فأخرج للتلفزيون برامج متنوعة أشهرها نجوم وأضواء.
من أبرز الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها الفنان السوري أسامة الروماني مسلسل ساعي البريد، ومسلسل أسود أبيض، ومسلسل بريمو، ومسلسل الأميرة الخضراء، ومسلسل بصمات على جدار الزمن، ومسلسل كسر عضم، ومسلسل الكرزون، ومسلسل مربى العز، ومسلسل خريف عمر.
(وكالات)
ملخص الخبر: وفاة الفنان السوري أسامة الروماني عن عمر ناهز 81 عاما وتعاطف النقابة ونجوم الفن مع عائلته ومحبيه.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/30 الساعة 18:30