اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ديوان المحاسبة ينظم لقاء تدريبيا عن بعد حول الاطار المحدث للاصدارات المهنية للانتوساي IFPP

ملخص الخبر: ديوان المحاسبة ينظم لقاء تدريبيا عن بُعد حول الاطار المحدث للاصدارات المهنية للانتوساي IFPP بالتعاون مع الأرابوساي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/29 الساعة 13:41
الأرابوساي,تدقيق حسابات القطاع العام,المحاسبة الرقابية
مدار الساعة - نظم ديوان المحاسبة بالتعاون مع المنظمة العربية للأجهزة العليا الرقابية والمالية (الأرابوساي) اليوم، لقاء تدريبيا عن بُعد حول "الاطار المحدث للاصدارات المهنية للانتوساي IFPP".
وافتتح اللقاء رئيس ديوان المحاسبة بالوكالة السيد ابراهيم المجالي، وأكد على أهمية معرفة المبادئ والمعايير والتوجيهات المهنية المعترف بها دوليا والمحافظة عليها لتعزيز ورفع جودة تدقيق حسابات القطاع العام.
وأشاد المجالي بدور الأرابوساي في انجاح هذا اللقاء من خلال حرصها على تبادل الخبرات والتجارب بين الاجهزة الرقابية الشقيقة والاستفادة من الممارسات الفضلى بينها.
ومن جهته شكر حاتم السليني وكيل الرئيس اﻷول لمحكمة المحاسبات التونسية ونائب الأمين العام لمنظَّمة (الأرابوساي) ديوان المحاسبة الاردني على استضافة وتنظيم اللقاء، لافتًا الى أهمية اللقاء من خلال اطلاع المشاركين على أحدث الاصدارات وإبراز التغييرات والتعديلات التي تم إدخالها على معايير الانتوساي (هيكلة الإطار والتبويب الجديد)، والتعريف بالموقع الرسمي الجديد لمعايير الانتوساي وكيفية الحصول على الاصدارات المهنية.
كما دعا المشاركين الى توظيف المهارات المكتسبة من اللقاء في اصدار تقارير تتوافق مع التوجيهات الحديثة ونقل المعرفة للزملاء في الاجهزة التي ينتسبون اليها.
ويهدف اللقاء التدريبي الى التعريف بالمفاهيم والأطر الخاصة بإطار الانتوساي للإصدارات المهنية، وإطلاع المشاركين من خلال المدربين المختصين حول التغييرات والتعديلات التي تم إدخالها على معايير الانتوساي، والتعرف على أهداف وفوائد المعايير والتوجيهات المهنية، وتبادل الخبرات والمعرفة والتجارب من خلال العروض والنقاشات بين المدربين والمشاركين.
ويشارك في اللقاء التدريبي ممثلين عن الأجهزة الأعضاء في كل من السعودية والصومال ومصر والعراق وسلطنة عمان وفلسطين والجزائر والكويت واليمن وسوريا وتونس والبحرين إضافة الى الأردن.
  • Madar Al-Saa Images 0.7455670372380252
  • Madar Al-Saa Images 0.7802732335863884
  • Madar Al-Saa Images 0.7837845914848478
ملخص الخبر: ديوان المحاسبة ينظم لقاء تدريبيا عن بُعد حول الاطار المحدث للاصدارات المهنية للانتوساي IFPP بالتعاون مع الأرابوساي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/29 الساعة 13:41