اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس أردنية.. تغييرات تطال هؤلاء بعد العيد.. وآخر أخبار التعديل على حكومة الخصاونة.. ورئيس اسبق يدخل انفصاماً.. وخبر غير سار لرؤساء جامعات إذا جاء هذا

ملخص الخبر: حفل زفاف ولي العهد يشهد توافد وفود رسمية واعلامية عربية ودولية، وسيتم بثه عبر التلفزيون المحلي، والاحتفالات ستستمر حتى منتصف ليل الخميس الجمعة، ورئيس مجلس النواب يشيد بالجيش العربي وجهاز المخابرات العامة والأمن في عيد الاستقلال.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/27 الساعة 19:28
حفل زفاف ولي العهد,تغطية إعلامية للحفل,وفود رسمية تشارك في الزفاف
عن حفل زفاف ولي العهد

حفل يوم الاثنين في المدينة الرياضية، والذي نفدت كل بطاقاته، سيبث عبر محطات تلفزة محلية.
توافد كبير لوسال اعلام عربية ودولية لتغطية الفعاليات الرسمية في الاول من حزيران.
هذه الاحتفالات لن تنتهي قبل منتصف ليل الخميس الجمعة وفي ذات الاطار اكثر من 60 وفداً رسمياً سيصل المملكة هذا الاسبوع للمشاركة في الزفاف.
أصوات العرب ستكون حاضرة في الأول من حزيران.
الصفدي والجيش
كلمة رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال الـ77 الذي أقيم في قصر رغدان العام، تغنت بأسود وصقور الجيش العربي المصطفوي، ورجال المجد فرسان الحق وجنود الضياء في جهاز المخابرات العامة، والعيون الساهرة في جهاز الأمن العام.
معاناة رئيس وزراء اسبق
كان يا ما كان في حاضر الزمان رئيس وزراء أردني أسبق. كان هذا الرئيس مدللاً. فيما هو الآن غارق في حالة انفصام سياسي. أما السبب فلدى عصفورة مدار الساعة.
بعد عيد الاضحى
بحسب ما اطلعت عليه عصفورة مدار الساعة من معلومات ثرية ان شخصية في موقع قيادي. قيادي متقدم. ستغادر موقعها بعد عيد الاضحى مباشرة.
وبعد العيد أيضاً
تغييرات جذرية ستطال مؤسستين سياديتين بعد عيد الأضحى..
الرزاز.. رجع
لم يترك رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عمر الرزاز (حماه) والد زوجته وحيداً اثناء علاجه في أحد مستشفيات امريكا.الخلوق والانساني الرزاز عاد أمس من الولايات المتحدة بعد ان اطمأن على حماه.. سلامات دولة ابو طارق
مستشار والأراضي
مستشار قوي مرشح لاستلام دائرة الأراضي والمساحة.
تعديل .. سيشمل وزراء سياديين
بما اننا في سياق التعديلات والوظائف والتغييرات.. التعديل الوزاري الذي يفكر به الرئيس بشر الخصاونة سيتضمن مفاجأة من العيار الثقيل. وخصوصا انه سيشمل وزراء سياديين.
دعونا الان نطرح هذا السؤال:
هل سيتم نقل أمين عام مؤسسة سيادية الى موقع آخر؛ ذلك لان الرجل تدور حوله شكوك كبيرة في تسريب ونقل المعلومات.
معلم هذا الأمين العام بحب هيك
أما هذا الأمين العام فإنه يشترط على المعزب في كل "عزومة" لمعلمه وقبل الموافقة على أية دعوة، نوع الطبخة وأنواع البهارات المستخدمة فيها. ويقول لهم: معلمي "رئيسه" بحب هيك.
شخصيتان: أ.ف
شخصيتان الاول وزير والثاني إعلامي أول حرف من اسم الاول يبدأ "بالألف" والثاني "فاء". تقول لكما عصفورة مدار الساعة أف لكما. اتركا المؤامرات على صاحبنا. بلاش يبخ عليكما.
انتظر خبراً ساراً جداً
نقول لشخصية عسكرية برلمانية تحمل شهادة الدكتوراة ما يلي: انتظر خبرا سارا جدا يا صديقي بعد عيد الأضحى.
يتكلم بالهمز والغمز..
عضو مجلس أعيان اعتاد مؤخراً ان يتكلم بالهمز في الجلسات عن شخصية ما وعن السياسات وعن وعن... والسبب اعتقاده انه قادم الى موقع حساس... يا ترى هل تزبط معه؟
وعلى سيرة الاعيان
حرب خفيّة وطاحنة تدور بين عين وعين. طبعاً هذان العينان من العيار الثقيل.
لا يحب الاضواء لكنها قربت
رئيس وزراء أسبق، قريب من الشباب يعمل بصمت ولا يحب الاضواء.. تقول لك عصفورة مدار الساعة "قربت".
"الباحث عن دور"
لو كنا نعتمد اسماء الهنود الحمر لكنا اطلقنا على اسم رئيس وزراء أسبق اسم "الباحث عن دور" فهو اليوم يبحث عن اي شيء وعن أي دور خلال المرحلة القادمة ولو أدى ذلك الى تحالفه من الشيطان.
قد يكون ذلك..
سؤال مطروح في الاجواء.. هل يفكر وزير الداخلية مازن الفراية بإجراء تغيير .. ربما..
ماذا عن الحبل السري؟
يا ترى ما هو الحبل السري للولادة الطبيعية بين مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد ومن هو صاحب الولاية.
شماغ؟
أحد المحبين الخبيثين سأل عن سر توقيت ارتداء النائب غازي الذنيبات للشماغ.. كما انه سأل عن سر كلمة المفتي. على اية حال المعنى في بطن النواب.
على الفيس تايم
ما هي المكالمة المهمة التي دارت بين مسؤول له علاقة بالتوظيف وشخصية من العيار الثقيل على الفيس تايم؟
الشاحن جاهز على طريق المطار
الامين العام "ما غيره" أبو السكسوكة يحب الناس ان تستجديه.. عصفورة مدار الساعة تقول لك الزمن دوار والشاحن جاهز على طريق المطار.
شظايا وكسر عظم
دعونا نبقى في مناخات الامناء العامين فإن هناك صراعا ذا شظايا يصل الى كسر العظم بين امين عام ومدير عام وموظفين مرتبطين بهما في وزارة سيادية.
تعهد بأن يخلع ثلاثة رؤساء جامعات
تنفس رؤساء الجامعات الصعداء بعد قرار مجلس التعليم العالي بإعفاء ثلاثة رؤساء.. لكن في جلسة اكاديمية مختصرة جداً تعهد وزير تعليم عالي اسبق بإزاحة 3 من رؤساء الجامعات الحاليين اذا لم يأت بالتعديل الوزاري.
4 في 4
ما زلنا في حرم الجامعات.. فعصفورة مدار الساعة تنبّه المعنيين أن هناك أربع كليات في جامعة رسمية من دون عمداء منذ أربعة أشهر.
يا صاحب السماحة
شخصية دينية وازنة تم تكريمها في عيد الاستقلال.. الطريق خضراء يا صاحب السماحة.
الجائزة علبة مصاص
ما هو وجه الشبه بين وزير حالي ورئيس سلطة سابق؟ الشاطر يعرف وله جائزة علبة مصاص.
وزارة الخارجية
هذه الأيام درجات الحرارة فوق فوق فوق.. وكذلك درجات حرارة وزارة الخارجية. فوق فوق فوق. عصفورة الساعة تعلم أن هناك صيفاً ساخناً قادماً في الوزارة.
فيصل الفايز
تعلم عصفورة مدار الساعة أن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز محبط هذه الأيام من بعض الاصدقاء.


ملخص الخبر: حفل زفاف ولي العهد يشهد توافد وفود رسمية واعلامية عربية ودولية، وسيتم بثه عبر التلفزيون المحلي، والاحتفالات ستستمر حتى منتصف ليل الخميس الجمعة، ورئيس مجلس النواب يشيد بالجيش العربي وجهاز المخابرات العامة والأمن في عيد الاستقلال.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/27 الساعة 19:28