اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحضور 6 وزراء.. محمد عبده يطرب الجمهور بـ 150 دقيقة وهذا ما قاله عن البترا

ملخص الخبر: محمد عبده يحيي حفلاً غنائياً في مهرجان ليالي البترا الوردية بحضور سمو الأميرة نور بنت عاصم وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/27 الساعة 14:24
مهرجان ليالي البترا الوردية,
محمد عبده فنان العرب,
حضور سمو الاميرة نور بنت عاصم
مدار الساعة - محمود الخطيب – بحضور سمو الاميرة نور بنت عاصم، أحيا "فنان العرب" المطرب السعودي محمد عبده مساء أمس الجمعة، حفلاً غنائياً في ثاني فعاليات "مهرجان ليالي البترا الوردية" الذي يقام في القرية التراثية في مدينة البترا الأثرية.
والحفل الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، ووزير الشباب محمد النابلسي، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ووزيرة الثقافة هيفاء النجار، ووزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، ووزيرة الدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة، إضافة إلى رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، جذب حشداً جماهيرياً كبيراً من الجمهور الأردني والأشقاء العرب.
وخلال الحفل، كرم رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، الفنان السعودي وأهداه لوحه مشغولة يدوياً تمثل مجسم مدينة البترا.
وقال عبده أمام الجمهور بعد تكريمه، أن البترا تمثل بوابة العرب السياحية إلى العالم وأن جمال المدينة وسحرها لا مثيل له.
وعلى مدى ساعتين ونصف، نوع عبده في أغانيه التي قدمها مع فرقته الموسيقية الأوركسترالية المكونة من 55 عازفاً بقيادة المايسترو المصري هاني فرحات، مفتتحاً الحفل الغنائي بقصيدة الشاعر بدر شاكر السياب "أنشودة المطر"، قبل أن يقدم مجموعة من أبرز أغانيه المشهورة جماهيرياً، مثل: "مجموعة انسان، وعلى البال، وأبعاد، ومذهلة، والأماكن، وأيوه، وبنت النور".
و"مهرجان ليالي البترا الوردية" الذي تنظمه سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع جمعية أصدقاء المهرجانات الأردنية، يهدف إلى المساهمة في الترويج السياحي للمنطقة بشكل عام ومشروع القرية التراثية في البترا بشكل خاص.
وتستمر فعاليات المهرجان حتى الأول من شهر أيلول المقبل، بفعاليات فنية وثقافية وفلكلورية منتقاه من الأردن والوطن العربي.بترا
ملخص الخبر: محمد عبده يحيي حفلاً غنائياً في مهرجان ليالي البترا الوردية بحضور سمو الأميرة نور بنت عاصم وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/27 الساعة 14:24