اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الفعاليات الشعبية والرسمية تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال 77

ملخص الخبر: الأردن يحتفل بعيد الاستقلال 77 بفعاليات رسمية وشعبية في مختلف مناطق المملكة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/25 الساعة 19:25
عيد الاستقلال 77,الأردن الهاشمي,الوطن الأردني
مدار الساعة - احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف مناطق المملكة، اليوم الخميس، بمناسبة عيد الاستقلال 77 .
ونظمت مديرية تربية الزرقاء الأولى اليوم احتفالات بمناسبة عيد الاستقلال 77، في مدارس : أنور نسيبة الأساسية والإسكان الأولى وهند بنت أبي أمية وسعد بن أبي وقاص ورملة بنت أبي سفيان، اشتملت على أناشيد وأغان وطنية وأهازيج ودبكات شعبية تغنت بالوطن والقيادة الهاشمية .
وقال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة، إن الأردن حباه الله بقيادة هاشمية تمتد بجذورها إلى النبي الكريم وتحظى بمكانة عظيمة وراسخة لدى الشعب الأردني، حيث يستمد الأردنيون من قيادتهم العزم والإرادة للبناء والحفاظ على الإنجازات الوطنية .
وأشار الدكتور العياصرة إلى حرص واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني لتطوير الأردن ومواصلة مسيرة الإنجازات في المجالات كافة ليكون الأردن نموذجاً في المنطقة، من حيث تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة وزيادة النمو الاقتصادي .
وأكد الدكتور العياصرة، أن قطاع التعليم في المملكة، شهد في عهد جلالة الملك، إنجازات تطويرية مهمة، وحظيت العملية التعليمية بدعم متواصل ومتابعة من قبل جلالته .
وفي محافظة إربد، رعى مدير ثقافة إربد الشاعر عاقل خوالدة فعاليات مهرجان شمال الأردن للطفولة (الاستقلال)"، والذي نظمته جمعية شمال الأردن لتعدد الثقافات بالتعاون مع مديرية الثقافة، في مركز إربد الثقافي اليوم، بمشاركة 200 طفل من طلبة مدارس المحافظة وذويهم.
وتحدث رئيس الجمعية ورئيس المهرجان الدكتور باجس النبهان عن عيد الاستقلال، مشيراً إلى أن هذه المناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين والعرب جميعاً، لأنها تعزز فينا الروح الوطنية وحب الوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة، عاقدين فيها العزم على مواصلة مسيرة العمل والعطاء .
وأشار العميد المتقاعد عبد المجيد الشرمان إلى الإنجازات العظيمة التي تحققت وبكافة المجالات، وما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار وتكافل وتطور في مختلف المجالات، وذلك نتيجة تكامل منظومة القيادة والأمن والشعب، نحو بناء النهضة الحقيقية ووضوح الرؤية والمسيرة المظفرة ليصبح الأردن نموذجاً في المنطقة والعالم .
واشتملت فعاليات الحفل على عرض فيلم وثائقي قصير عن عيد الاستقلال، وزفة عريس أردنية قدمها طلبة "مدارس آربيلا" بإربد مهداة لسمو الأمير حسين بن عبدالله ولي العهد بمناسبة قرب موعد زفافه، ورقصة شعبية على أغنية حسين السلمان "هذا الأردن أردنا"، قدمها طلبة مدرسة "أرسم بسمة لذوي الاحتياجات الخاصة"، وفقرة بعنوان "حنة الأردنيات"، قدمتها طالبات مدرسة العهد في بلدة الحصن، ومجموعة أغاني ودبكات شعبية أردنية احتفالا بالمناسبات الغالية لمجموعة من طلبة المدارس، إضافة إلى تخريج طلبة مدارس آربيوس من بلدة أم قيس، وتخريج طلبة مركز الوسطية.
وأكدت الفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية والشبابية والتطوعية في محافظة عجلون، أن الأردنيين وبمناسبة الاستقلال يتطلعون بعزيمة وأمل نحو مستقبل أكثر إشراقاً وإنجازاً لوطنهم، عاقدين العزم على مواصلة مسيرة العمل والعطاء لدولتهم العزيزة التي دشنت مئويتها الثانية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني .
وأشاروا إلى أن الأردن وما يحمله من أصالة ومعان عبر هذه السنوات، أصبح بمرتبة عالية بين دول العالم وعلى الخريطة الإقليمية والعالمية بفضل قيادته الحكيمة .
بدوره، قال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، إن عيد الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً وتمثل تضحيات الأردنيين وثمرة جهودهم المتواصلة في البناء والإنجاز والإعمار ليبقى هذا الوطن رمزاً للوحدة والأخوة ونموذجاً يحتذى به بالتطور الازدهار، مشيراً إلى حرص القيادة الهاشمية على مواكبة مسيرة التحديث والبناء في جميع القطاعات.
من جهته، قال رئيس غرفة تجارة عجلون النائب الأسبق عرب الصمادي، إن الاستقلال فرصة مهمة للتأكيد على استمرار نضالات الشعب الأردني وقواه الوطنية من أجل تعزيز التعاون والمضي قدماً نحو التطور وليبقى الأردن واحة في الحداثة والإنجاز، مشيراً إلى أهمية بذل الجهود لتحقيق المستقبل الأفضل للوطن والتنمية المستدامة.
وأشار رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني إلى أن الاستقلال نهج حياة ومراحل ومحطات من العمل والإنجاز ومحطات وتضحيات قدمها الهاشميون، ليصل الأردن إلى ما وصل إليه من تطور وتقدم وازدهار، مبيناً أنه في هذه الذكرى الخالدة خلود الوطن تسطع صفحات مُشرقة من المجد والسعي الدؤوب لحياة فُضلى مدركين جميعا أن الاستقلال مشروع إرادة وحرية قاده الهاشميون وحولهم شعبهم الوفي للنهوض الشامل والسيادة المطلقة على امتداد خارطة الوطن العزيز.
وعبر رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بعجلون ملكي بني عطا عن اعتزازه بهذه المناسبة التي يحتفل فيها الأردنيون بكافة فئاتهم وأطيافهم، وهي مناسبة تجسدت فيها أسمى معاني النضال لبناء دولة ديمقراطية عصرية مشهود لها وتنحني لها الهامات تقديراً لما تحقق من إنجازات وفي المجالات كافة .
وقالت عضو مبادرة البيئة تجمعنا رزان المومني، إن الاحتفالات اليوم بهذه الذكرى الغالية على قلوب الأردنيين، إنما هو تأكيد على الاعتزاز والتمسك بما حملت من مبادىء قومية عربية، مشيرة إلى أن الاستقلال مناسبة نجدد فيها عهد الانتماء للوطن والولاء لقائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني حامي الاستقلال ويجب أن نستلهم منه المعاني السامية.
كما أكد عضو حزب الشورى سعد المومني، أن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الجميع والتي تمكن خلالها الأردنيون بقيادة الهاشميين من تمكين وإرساء دعائم الدولة وترسيخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية ليزهو الوطن الغالي بالإنجازات الكبيرة والمكاسب الوطنية ورفع مستوى الوطن بكل الإمكانات.
وأشارت عضو لجنة مبادرة العمل التطوعي والاجتماعي منار القضاه إلى أهمية التلاحم الوطني والشعبي حول القيادة الهاشمية صانعة الاستقرار والتقدم والنهوض في مختلف القطاعات.
وفي محافظة الكرك، أكدت فاعليات رسمية وشعبية، أن عيد الاستقلال محطة فارقة ومناسبة عظيمة لاستحضار التضحيات الجسام التي قدمت من أجل الوطن وأحد المنعطفات التاريخية التي طبعت في وجدان وقلوب الأردنيين أغلى الذكريات الوطنية الراسخة.
وأشاروا إلى الإنجازات النوعية الكبيرة التي تحققت للأردن منذ الاستقلال وكانت ثمار نضال وجهد وعزم لا يلين للقيادة الهاشمية الفذة، وإيمان الأردنيين والأردنيات الراسخ في بناء وطنهم حراً مستقلاً يلبي طموحاتهم لغد أفضل.
وقال مدير تربية لواء القصر الدكتور سامر المجالي، إنه من حق الأردنيين أن يفتخروا ويفاخروا بعيد استقلال وطنهم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي واصل مسيرة البناء والتطوير لتكريس دولة القانون والمؤسسات وتأصيل مجتمع العدل والحرية والمساواة وترسيخ قيم التسامح وثقافة الحوار والديمقراطية وتوظيف العلم نهجاً لتحقيق المنجزات وتأصيل الإيثار بديلا رائعاً للتعصب والاستئثار.
كما وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة مؤتة الدكتور وليد الرواضية، أن عيد الاستقلال مناسبة أردنية تاريخية غرست بذور هذا الوطن وروته بالتضحية والشجاعة والـمحبة والانتماء، لنستمد منها القيم والمرتكزات ونتذكر من خلالها أحداثا صنعت التاريخ الأردني لما تحمله من مضامين ودلالات ودروس وطنية ستبقى خالدة في صفحات التاريخ.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية تربية المزار الجنوبي أحمد الخرشة، إن الأردنيين يُباهون بهذا اليوم الوطني الأغر، بما حققّوه من إنجازات وطنية، وما سطّروه بقيادتهم الهاشمية من قصص نجاح، جعلت من الأردن واحة أمن واستقرار، وليكون عيد الاستقلال محطة الإنجاز وانطلاقة جديدة في مسيرة إصلاح مستمرة ترتكز على قيم ومبادئ ثابتة.
وأوضح الناشط الثقافي رئيس جمعية ملتقى غور المزرعة الثقافية الدكتور عواد النواصرة، أن ذكرى عيد الاستقلال من المحطات المضيئة بالعطاء والتقدم ومناسبة نستذكر فيها إنجازات الوطن التي سطّرها البناة الأوائل مع قيادتهم الهاشمية لتسير الأجيال على درب العطاء والنماء، وهي أكثر ثقة بالمستقبل.
وقال مدير عمل الكرك حمد الفتينات، إن عيد الاستقلال حدث تاريخي جسد انتصار إرادة العرش الهاشمي والشعب الأردني وتناغمهم العميق دفاعاً عن الأرض والثوابت الوطنية، ومثل عيد الاستقلال محطة هامة في تاريخ الأردن المشرق الذي سطر بقيادة الهاشمية إنجازات مؤرخة ومستمرة في جميع القطاعات.
وأشار رئيس نادي الزيتونة الثقافي الاجتماعي محمد الحباشنة إلى أنّ تخليد ذكرى الاستقلال يُعدُّ مناسبة وطنية لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، خدمةََ للوطن وإعلاء مكانته وصيانة وحدته، والمحافظة على هويته ومقوّماته، والدفاع عنه وتعزيز نهضته.
--(بترا)
ملخص الخبر: الأردن يحتفل بعيد الاستقلال 77 بفعاليات رسمية وشعبية في مختلف مناطق المملكة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/25 الساعة 19:25