اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ملعب الأمير محمد ما بين جودة الأداء وهلع الإصابات

ملخص الخبر: إصابة لاعب بسبب سوء أرضية ملعب الأمير محمد في بطولة درع المئوية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/23 الساعة 23:25
ملعب الأمير محمد,إصابة لاعب,سوء أرضية الملعب
مدار الساعة - محمد عربيات - شكلت أرضية ملعب الأمير محمد،الذي يحتضن مباريات بطولة درع المئوية،حالة من الجدل خلال الأيام الماضية،عقب إصابة اللاعب احمد هشام لاعب نادي سحاب.
ووفق مصادر مطلعة،فان إصابة اللاعب احمد هشام بالرباط الصليبي،جائت بسبب سوء أرضية الملعب.
وذكرت المصادر أن قدم اللاعب ( عَلِقَت) في أرضية الملعب أثناء مباراة فريقه أمام الوحدات، الأسبوع الماضي.
وأشار مصدر مسؤول من اتحاد كرة القدم،خلال رده على استفسارات "مدار الساعة" ، أن اتحاد الكرة تحدث كثيرا مع وزارة الشباب،من اجل إمكانية تحسين أرضية الملعب أو تغييرها،قبل انطلاق البطولة،دون اي تحركات من قبل الوزارة.
وبين المسؤول باتحاد كرة القدم،ان الإصابات تحدث بسبب سوء التحضير للاعبين من الناحية البدنية،قبل خوض المباراة .
وأشار إلى أن بطولة درع الاتحاد بنسختها الحالية،اقيمت بنظام الدوري من مرحلة واحدة،ولا إمكانية لإقامة مباريات البطولة على ملاعب العشب الطبيعي،بسبب تحضيرها لمباريات دوري المحترفين،بينما لو كانت مباريات بطولة درع الاتحاد بنظام المجموعات كما كانت في السابق،كان من الممكن إقامتها على ملاعب العشب الطبيعي.
من جهة أخرى،قال أحد المعالجين في أندية المحترفين،ان إصابات الأربطة والاوتار، لاتحدث بسبب سوء التحضير للاعبين بدنياً،مشيرا إلى أن إصابات قطع الأربطة والاوتار، وبحكم خبرته على مدى السنوات الماضية،تحدث بسبب سوء أرضية الملعب " الترتان".
ولفت المعالج أن سوء التحضير للاعبين من الناحية البدنية،يتسبب بإصابات التواء في الكاحل و إصابات عضلية للاعبين فقط، ولا علاقة لها بإصابات بالاربطة والاوتار.
وبين المعالج الذي فضل عدم ذكر اسمه،ان هنالك فرق كبير،بين خوض التدريبات على ملاعب الترتان واللعب على هذه الملاعب مباريات رسمية بجهد واحتكاك كبير بين المنافسين.
ملخص الخبر: إصابة لاعب بسبب سوء أرضية ملعب الأمير محمد في بطولة درع المئوية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/23 الساعة 23:25