اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الفيصلي يدافع عن الصدارة أمام السلط في درع المئوية

ملخص الخبر: الجولة الثالثة من بطولة درع المئوية لكرة القدم تبحث عن انتصارات جديدة لتعزيز حظوظ الفرق في المنافسة على اللقب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/23 الساعة 13:16
بطولة درع المئوية,كرة القدم,الأردن الرياضية
مدار الساعة - تنطلق غدا الثلاثاء الجولة الثالثة من بطولة درع المئوية لكرة القدم؛ حيث تبحث الفرق عن انتصارات جديدة تضمن لها تعزيز حظوظها في المنافسة على اللقب.
وتقام بطولة الدرع التي تقام جميع مبارياتها على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، والفريق الذي يجمع أعلى عدد من النقاط يتوج رسميا باللقب.
ويتصدر الفيصلي، الترتيب ب6 نقاط، ثم الرمثا، والوحدات والأهلي ب4 نقاط، يليه سحاب ومغير السرحان، وشباب العقبة ب 3، والحسين 2، شباب الأردن والجليل، والسلط بنقطة واحدة، ومعان أخيرا دون نقاط.
ويستعرض التقرير التالي المواجهات الست من الجولة الثالثة..
استعادة نغمة الفوز
يلتقي مساء الثلاثاء، فريقا الأهلي والرمثا؛ حيث يتطلع كل منهما لاستعادة نغمة الفوز.
كان الرمثا، تعادل في الجولة الماضية مع شباب الأردن (1-1) فيما تعادل الأهلي مع الجليل بذات النتيجة.
ويمتلك كل من الأهلي والرمثا 4 نقاط، ويدركان أهمية الفوز في سبيل البقاء ضمن فرق المقدمة وتعزيز الحظوظ في المنافسة على اللقب.
ويبرز من الرمثا بشار ذيابات وعلي العزايزة ومجد الزعبي وعامر أبو هضيب وهادي الحوراني، فيما يعتمد الأهلي على إبراهيم الجوابرة، وخالد الدردور.
ويضرب الوحدات موعدا مع الجليل في مواجهة مهمة لكليهما، مساء غد.
كان الوحدات، تعادل في الجولة الماضية مع الحسين إربد (1-1)، واذا ما أراد استعادة اللقب فإنه سيكون مطالبا باستعادة نغمة الفوز.
في المقابل، فإن الجليل الذي فاز قبل موسمين على الوحدات في نهائي الدرع وتوج باللقب، يتطلع لتكرار هذه الذكريات من خلال تحقيق نتيجة ايجابية.
ويمني الجليل النفس بتسجيل فوزه الأول في البطولة؛ حيث يمتلك نقطة واحدة من تعادله مع الأهلي، فيما يدخل الوحدات المباراة وب4 نقاط.
الدفاع عن الصدارة
ويواجه مساء غد الأربعاء معان منافسه شباب الأردن، في مباراة لا تخلو من الإثارة.
ويبحث معان، فتح رصيده من النقاط؛ حيث يقبع بالمركز الأخير دون أي نقطة، في حين يتطلع شباب الأردن، إلى تسجيل أول فوز له بالمسابقة حيث يمتلك نقطة واحدة.
وتتجه الأنظار، صوب مواجهة الفيصلي ومنافسه السلط في لقاء مرتقب.
وينفرد الفيصلي بصدارة الترتيب ب6 نقاط، حققهما من فوزين على مغير السرحان (2-0)، وشباب العقبة (4-0)، وهو يمني النفس لمواصلة انتصاراته الواثقة والمحافظة على الصدارة.
من جهته، فإن السلط يأمل بتحقيق نتيجة ايجابية أقلها التعادل لتحسين موقعه على سلم الترتيب؛ حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.
إثارة وترقب
يخوض سحاب في السادسة مساء مواجهة قوية الخميس المقبل أمام الحسين إربد؛ حيث يسعى لمواصلة انتصاراته والتقدم أكثر على سلم الترتيب.
كان سحاب، حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على السلط، وبهدفين دون رد ليتقدم للمركز الخامس ب3 نقاط.
بدوره، فإن الحسين إربد، أصبح في موقف لا يحسد عليه فبرغم التعاقدات المميزة مع نجوم الكرة الأردنية إلا أنه وقف عاجزا عن تحقيق الفوز؛ حيث تعادل في مباراتين متتاليتين أمام السلط، والوحدات .
ويدرك فريق الحسين إربد ألا بديل عن الفوز في هذه المباراة، وكسب ثقة جماهيره والمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب.
وذات اليوم، يواجه مغير السرحان منافسه شباب العقبة، في لقاء متكافئ إلى حد كبير.
كان مغير السرحان قد حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على معان 2-1، ليحتل المركز السادس برصيد 3 نقاط، ويتطلع لمواصلة حصاده النقطي للتقدم أكثر على لائحة الترتيب.
من جهته فإن شباب العقبة يسعى لنفض غبار الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية على يد الفيصلي وبرباعية دون رد.
وتراجع شباب العقبة على سلم الترتيب نحو المركز السابع برصيد 3 نقاط، ويرنو إلى استعادة نغمة الفوز.
ملخص الخبر: الجولة الثالثة من بطولة درع المئوية لكرة القدم تبحث عن انتصارات جديدة لتعزيز حظوظ الفرق في المنافسة على اللقب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/23 الساعة 13:16