انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

خبير أردني: حملات 'السير' يجب أن تكون مستمرة ودائمة

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام,#حملات_مخالفات_السير #سلامة_المركبات #تعزيز_السلامة_المرورية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال العميد المتقاعد المهندس باسم قطيشات، إنه يجب أن تكون الحملات على مخالفات السير دائمة ومستمرة في الأردن.
وأضاف قطيشات في حديثه لبرنامج نبض البلد، الاثنين، إن حزام الأمان لم يتم إيجاده عبثا داخل المركبات، إذ يهدف إلى تعزيز سلامة السائقين والركاب وأحد أهم وسائل السلامة.
وأشار إلى أنه يجب إعادة صياغة التعليمات الخاصة بمخالفات السير، مؤكدا أنه يجب الاستمرار حملات على المركبات للتأكد من سلامتها والحد من المخاطر.
وبدأت مديرية الأمن العام، تشديد الرقابة على مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان من قبل سائقي المركبات ومرافقيهم لخطورة هذه الممارسة التي تعتبر بالأصل مخالفة لقانون السير استنادا إلى المادة 38 من ذات القانون.
وأضافت أن مديرية الأمن العام تهدف من خلال إجراءاتها وخططها المرورية والتوعوية إلى توفير الأمن والسلامة للمواطنين على الطرقات والحفاظ على الأرواح ، داعيا الجميع إلى التعاون لترسيخ ثقافة مرورية أكثر أمنا لمستخدمي الطريق.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ