اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نحو الفضاء.. انطلاق المهمة التاريخية لرائدي الفضاء السعوديين برناوي والقرني

ملخص الخبر: ريانة برناوي وعلي القرني ينطلقان إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة علمية تاريخية للسعودية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/22 الساعة 01:03
ريانة برناوي,علي القرني,السعودية في الفضاء
مدار الساعة - انطلق اليوم رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني إلى محطة الفضاء الدولية، في رحلة علمية تمثل حدثًا تاريخيًا للسعودية، وتدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء.
وستستغرق المرحلة الأولية لرائدي الفضاء السعوديين من 16 إلى 24 ساعة، وبعد المرحلة الأولية سيجري استقبال رائدي الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.
ومن على محطة الفضاء الدولية سيؤدي الرائدان السعوديان مهامها العلمية والبحثية، بما يعكس رؤية المملكة 2030 في تعزيز تطور العلوم والأبحاث والابتكار.
وقالت الهيئة السعودية للفضاء، في تصريح لقناة "الإخبارية"، إن إجمالي مدة مهمة رائدي الفضاء السعوديين 12 يومًا، ولديهما مهام بحثية في محطة الفضاء الدولية.
وقالت ريانة برناوي، رائدة الفضاء السعودية الأولى، إنها استقبلت خبر اختيارها للسفر إلى محطة الفضاء الدولية، ممثلة للمملكة في الرحلة الفضائية AX-2 بفرح ممتزج بمفاجأة جعلتها لا تعرف كيف تتصرف.
وشهدت الاستعدادت لرحلة الفضاء، تدريب رائدي الفضاء السعوديين علي القرني وريان برناوي على كيفية إعداد الطعام، وكشفت فيديوهات عن تدريب رائدي الفضاء السعوديين على الاستجابة لحالات الطوارئ، والتكيف مع بيئة الفضاء.
ملخص الخبر: ريانة برناوي وعلي القرني ينطلقان إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة علمية تاريخية للسعودية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/22 الساعة 01:03