انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الأردن يجدد التزامه بجميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتغير المناخي

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,#تغير_المناخ #البيئة_والتنمية #الأردن_والتغير_المناخي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/21 الساعة 23:02
حجم الخط
مدار الساعة - أكد وزير البيئة معاوية الردايدة، الأحد، أهمية تطوير إجراءات التعامل مع ظاهرة التغير المناخي على المستوى الوطني، وبما يتلاءم مع الاحتياجات المحلية في القطاعات الأكثر تأثراً وتأثيراً، وينسجم مع الجهود الدولية في هذا المجال.
جاء ذلك خلال اجتماع الردايدة، باللجنة الوطنية للتغير المناخي؛ لمناقشة المخرجات والأنشطة لمشروع تعزيز الجاهزية لصندوق المناخ الأخضر، ووضع مقترح لخطة عمل اللجنة للعام الحالي.
وبين الردايدة أهمية المبادرة العالمية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني "تغير المناخ واللاجئين" داعيا للتعامل معها كخارطة طريق للسير قدما نحو مزيد الإجراءات اللازمة والواجب توافرها للدول المستضيفة، للتكيف مع مستجدات التغيرات المناخية ومواجهتها.
كما أكد الردايدة التزام الأردن بجميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتغير المناخي، وأهم المستجدات ومتابعة التقدم المحرز في ملف التغير المناخي وأهمها نتائج مؤتمر الأطراف السادس والعشرين COP - 26، والسابع والعشرين COP -27، داعيا إلى ضرورة الاستفادة من الدروس السابقة وتوظيفها واقعيا، والاستعداد الأمثل لمشاركة فاعلة في المؤتمر المقبل COP -28 الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية.
وتخلل الاجتماع الذي حضره عدد من الأمناء العامين في الوزارات المعنية، ومدير مديرية التغير المناخي في الوزارة بلال الشقارين، وكادر المديرية، مناقشة خطة عمل اللجنة الوطنية للتغير المناخي، وإمكانية تطويرها بما ينسجم والمستجدات الوطنية والعالمية، إضافة لتحديد مقترح لاحتياجات بناء القدرات في مجال تمويل المناخ.
بترا
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/21 الساعة 23:02