انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

كبار السنّ..

ملخص الخبر: حَارَةٌ قاتِمةٌ و مُوحِشةٌ وأهمية الاستماع لكبار السن فيها.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/20 الساعة 14:08
مدار الساعة,
مدار الساعة - كتبها: عبدالله محمد الغويري.
الحَارَةُ التي لَمْ يَعُدْ فيها كِبار سِنّ هي حَارَةٌ قاتِمةٌ و مُوحِشةٌ-لا ضِياءَ فيها ولا بَهْجة - فهم قَبَس الذكريات.. وَهُمْ إطلالة الحاضِرِ على الماضي.. وهم البركة في الرزق.. والحِكمة.. والحُبّ. سَتظلُّ الأزِقَّةُ والطرقاتُ تُشِعُّ بنور ابتسامتهم اليانِعةِ رَغْمَ ما تبقى لديهم من أسنان، فمَلابِسهُم من استبرق.. ورائِحتهُم مِسْك.. وعيونهم سَتظلُّ عيون طفل رغم تقادم السنين.
إذا لَمْ يزالوا في حَارَتِكَ أو قريتِكَ فأهْرَعْ إليهم وجَالِسْهُم.. اِنْهَلْ من يَنْبُوعِ خِبْرتهم الذي لا يَنْضَب.. استنشق أَثِيْرَ الماضي عَبْرَ كلِماتِهم.. وارْتَشِف المحبَّة من تَهَدُّلِ عيونهم، عانِقْهُم قبل أنْ تخسرهم.. وأَمْعِن التَّحْدِيقَ في الأطلال المَنْحُوتَةِ على مَسْرَحِ وجُهِهم- فَهُم آخِرُ ما تبقى في الدنيا من طِيبة.. وهُم الكائِناتُ البشريّةُ الجميلةُ المُهَدَّدَةُ بالانْقِراض.
ملخص الخبر: حَارَةٌ قاتِمةٌ و مُوحِشةٌ وأهمية الاستماع لكبار السن فيها.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/20 الساعة 14:08