اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشيخ تميم يغادر جدة بعد ساعتين من انطلاق القمة العربية

ملخص الخبر: الشيخ تميم بن حمد يغادر جدة بعد ترؤسه وفد قطر في القمة العربية الـ32
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/19 الساعة 16:32
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني,القمة العربية الـ32,الديوان الأميري القطري
مدار الساعة - غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة 19 مايو/أيار 2023، مدينة جدة السعودية، بعد ساعات من انطلاق أعمال القمة العربية الـ32، وذلك قبل بدء كلمة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وذكر الديوان الأميري القطري أن الشيخ تميم بعث برقية شكر للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، على الحفاوة التي قوبل بها في أعمال القمة.
كما تمنى أن تسهم نتائج القمة "في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الشعوب العربية".
فيما قال مسؤول عربي لرويترز إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لم يعقد أية اجتماعات ثنائية، أو يلقِ كلمة في قمة جامعة الدول العربية التي تستضيفها مدينة جدة السعودية.
وانطلقت أعمال القمة العربية في مدينة جدة السعودية، الجمعة، بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ومشاركة رئيس النظام السوري بشار الأسد لأول مرة منذ 2011.
حيث توافد القادة والمسؤولون العرب على مدار يومي الخميس والجمعة لحضور القمة، وسبق انعقادها التقاط صور تذكارية بينهم.
في وقت سابق الجمعة، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، جدة، للمشاركة بالقمة العربية، وفق ما نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، في أول زيارة له للبلاد منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، في فبراير/شباط 2022.
وتأتي القمة العربية الـ32 بجدة في وقت حساس، وتشهد مشاركة رفيعة وغير مسبوقة لأعضاء الجامعة العربية التي تضم 22 دولة.
يشارك في قمة جدة 15 قائداً، بين ملك وأمير ورئيس ونائب رئيس، و4 رؤساء حكومات، و3 يمثلون قادة دول، فيما يترأس الملك سلمان بن عبد العزيز القمة التي تستضيفها بلاده.
ملخص الخبر: الشيخ تميم بن حمد يغادر جدة بعد ترؤسه وفد قطر في القمة العربية الـ32
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/19 الساعة 16:32