اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مخالفة عدم استخدام حزام الأمان في الأردن 'من الأقل عالميا'

ملخص الخبر: مخالفة عدم استخدام حزام الأمان في الأردن من الأقل عالميا وتحتاج مخالفات السير إلى تغليظ، ويوجد في الأردن قرابة 2 مليون سيارة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/17 الساعة 20:53
حزام الأمان في الأردن,
تغليظ المخالفات المرورية,
سلامة الطرق في الأردن
مدار الساعة - قال رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق، وفائي مسيس، الأربعاء، إنّ مخالفة عدم استخدام حزام الأمان في الأردن 15 دينار وهي من الأقل عالميا.
وأضاف مسيس، لبرنامج "صوت المملكة"، أن عقوبة حزام الأمان في دول متقدمة تصل مخالفتها لـ 200 و300 دولار، والدول المحيطة في الأردن 300 و600 درهم.
وأشار، إلى مخالفات السير في الأردن بحاجة إلى إعادة نظر وتغليظ، لأن المخالفات ليست جباية، حيث إنّه يجب تغليظ المخالفات على السرعات واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، واتخاذ مسرب خاطئ اثناء القيادة، وقطع الإشارة الضوئية الحمراء.
وبين، أن يوجد في الأردن قرابة 2 مليون سيارة.
وفيما يتعلق بالشاحنات، أكّد مسيس، أنه يجب إعادة تشريع سير الشاحنات، حيث كان في السابق لها أوقات دخول على المناطق المأهولة بالسكان، والمناطق التجارية كان لها أوقات محددة، لكن حاليا تسير الشاحنات بأي وقت مما يتطلب إلى تشريعات جديدة.
المدير الأسبق للمعهد المروري، أحمد الوراورة، قال إنّ أكثر المحافظات تشهد حوادث سير هي العاصمة عمّان؛ لأنها أكبر من ناحية الاختصاص وأعداد المركبات، حيث تبلغ نسبة الحوادث 80%.
ولفت، إلى أن الطريق الصحراوي يحصد أعداد كبيرة من الوفيات بسبب حوادث السير، لكن منذ عام تقريبا انخفضت عليه الحوادث قليلا.
المملكة
ملخص الخبر: مخالفة عدم استخدام حزام الأمان في الأردن من الأقل عالميا وتحتاج مخالفات السير إلى تغليظ، ويوجد في الأردن قرابة 2 مليون سيارة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/17 الساعة 20:53