اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض في جامعة الزرقاء

ملخص الخبر: افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض في جامعة الزرقاء برعاية سمو الأميرة منى الحسين وبمشاركة مجلس التمريض الأردني.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/17 الساعة 13:00
مؤتمر التمريض الدولي,التمريض في العصر الحالي,جامعة الزرقاء
مدار الساعة - تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، افتتحت معالي الاستاذة الدكتورة رويدا المعايطة مستشارة سمو الاميرة، الأربعاء 17/5/2023 فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض في جامعة الزرقاء بالتشارك مع مجلس التمريض الأردني بعنوان" مهنة التمريض في العصر الحالي "والذي يعقد على مدار يومين.
وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة ورئيس مجلس امناء جامعة الزرقاء معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي, ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نضال عيشه وأمين عام المجلس التمريضي الاستاذ الدكتور هاني النوافلة وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء، وباحثين وأكاديميين وكوادر تمريضية من مختلف الجامعات العربية والعالمية والمستشفيات
ونقلت المعايطة للمؤتمرين والحاضرين أطيب أمنيات سمو الاميرة منى الحسين لهم بالتوفيق في مسعاهم بهذا المؤتمر، ومقدمة الشكر لجامعة الزرقاء على استضافتها لمثل هذه المؤتمرات التي تنهض في مهنة التمريض، مبدية اعجابها بجامعة الزرقاء والمستوى المرموق الذي وصلت اليه الجامعة بفضل القائمين عليها.
وأشارت الى ان مهنة التمريض تعتبر خدمة انسانية راقيه تحتاج إلى التطور من خلال التمريض المتخصص والرعاية المتخصصة في مختلف اقسام الطب، مؤكدة ان الدول المتطورة طبياً تحتاج إلى دراسات مستفيضة للوصول بالتمريض إلى أعلى درجات الدقة والرقي، داعية الممرضين والمدرسين في مجال التمريض الى زيادة تعليمهم وتخصصاتهم في مجالات دقيقة.
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي أن جامعة الزرقاء تعمل على تقديم كافه أشكال الدعم الى أعضاء الهيئة التدريسية لمواكبة المستجدات العلمية والبحثية من خلال عقد المؤتمرات والايام العلمية المدعمة من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة وجهوده الدؤوبة في دعم المسيرة التعليمية وتوفير ما يستلزمها.
وأضاف الرمحي أن الجامعة قطعت شوطاً كبيرا في بناء نظام تعليمي قادر على مواكبة أرقى المعايير والمتطلبات المحلية والدولية واحتياجات العصر والتي بدورها تسهم في الارتقاء بمستوى الأداء المهني والوظيفي لخريجينا، تحقيقاً لرؤيتها وفلسفتها في تطوير التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع من أجل بناء أفراد قادرين على العطاء والارتقاء بوطنه وأمته.
و أشار الأمين العام للمجلس التمريض الاردني الاستاذ الدكتور هاني النوافلة الى أهمية التعاون والشراكات مع المؤسسات الوطنية لخدمة الأهداف السامية في رفعة الوطن والإرتقاء بالإنسان، مما يسهم في الارتقاء بمهنة التمريض وتحسين نوعيه الحياة للمرضى وعائلاتهم.
وقال عميد كلية التمريض الدكتور أحمد ريان إن عقد المؤتمر التمريضي الدولي الثاني ما هو الا ترجمة حقيقية لرؤية كلية التمريض المنبثقة من رؤية جامعة الزرقاء والرامية الى التميز في البحث العلمي علاوة على التعليم وخدمة المجتمع، وتعزيزا للدور المفصلي الذي تقوم به كلية التمريض لتحقيق غد أفضل للمهنة واعداد جيل يستطيع مواكبة نهج الحضارة والرقي الانساني، وتقديم الرعاية التمريضية للانسان في شتى بقاع العالم.
وأشار الى أن هذا المؤتمر يمثل محطة مهمة للنقاش وتبادل الآراء والخبرات حول القضايا المعاصرة المتعلقة بمختلف جوانب مهنة التمريض في ظل التحديات التي تواجه النظم الصحية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة الى عرض بحوث قيمة و اثراء تبادل المعارف والخبرات وتوطيد العلاقات من خلال الجمع بين المتحدثين البارزين والعلماء من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث العلمي الهام للمساهمة في تطوير مهنة التمريض.
ويناقش المؤتمر 52 بحثا على مدار ثلاثة عشر جلسة علمية بمشاركة أكثر من 200 باحث مهتم في مجال التمريض يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية، فيما يعقد ورشتي عمل على هامش فعاليات المؤتمر تناقش آخر المستجدات في علوم التمريض.
وفي نهاية حفل افتتاح المؤتمر كرم سعادة رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار ومعالي رئيس مجلس الأمناء وعطوفة رئيس جامعة الزرقاء معالي الاستاذة الدكتورة رويدا المعايطة مندوبا عن راعي المؤتمر والمتحدثين الرئيسيين والجهات الداعمة.
ملخص الخبر: افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض في جامعة الزرقاء برعاية سمو الأميرة منى الحسين وبمشاركة مجلس التمريض الأردني.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/17 الساعة 13:00