اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رياضيون: الأردن رئة تتنفس منها الرياضة الفلسطينية

ملخص الخبر: من المباريات والمعسكرات التدريبية للفرق الرياضية الفلسطينية في الأردن، وذلك لتفادي حصار الاحتلال الإسرائيلي، وتأكيد الدعم الكبير الذي تقدمه الرياضة الأردنية لشقيقتها في فلسطين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/15 الساعة 18:45
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - أكد رياضيون أردنيون وفلسطينيون، أن الأردن كانت وما تزال الرئة التي تتنفس منها الرياضة الفلسطينية، في ظل الحصار والغطرسة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في التضييق على المنتخبات والأندية الفلسطينية بمختلف الألعاب الرياضية.
وتحرص المنتخبات والأندية الفلسطينية على إقامة المباريات والمعسكرات التدريبية في عمان، هربا من حصار الاحتلال، حيث تجد في الأردن الترحاب والاستقبال الذي يعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.
وجاء تلبية المنتخب الأولمبي لزيارة فلسطين، للمشاركة في افتتاح ملعب بيليه ولعب مباراة ودية احتفالية مع نظيره الفلسطيني يوم أمس، لتؤكد الدعم الكبير الذي تقدمه الرياضة الأردنية لشقيقتها في فلسطين في مختلف الظروف والأوقات.
وشهدت السنوات الماضية، إقامة الكثير من المنتخبات والأندية الفلسطينية معسكرات تدريبية في الأردن، بل أن فرقا فلسطينية تختار في الكثير من الأحيان ملاعب عمان ملعبا بيتيا في ظل صعوبة إجراء المباريات في فلسطين بسبب قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويحرص الأردن دائما على فتح ملاعبه ومدنه الرياضية أمام الأشقاء في فلسطين، وتسهيل مهامهم، في إطار الدعم الأردني للقضية الفلسطينية.
وأكد نجم الكرة الأردنية السابق والمدرب الحالي أحمد هايل، أن فتح الأردن لملاعبه ومدنه الرياضية أمام الفرق الفلسطينية خاصة في كرة القدم، يعد أمرا طبيعيا في ظل الدعم الذي يقدمه الأردن للأشقاء في جميع القطاعات بما في ذلك القطاع الرياضي.
وبين هايل أن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، كانت توجيهاته دائمة بتسهيل مهمة أي فريق فلسطيني يطلب اللعب في عمان أو إقامة معسكرات تدريبية، لافتا إلى أن المنتخبات والأندية الأردنية حريصه على تلبية دعوات زيارة فلسطين للعب على ملاعبها، في مختلف المناسبات نصرة للقضية الفلسطينية العادلة.
من جهته، قال الإعلامي والمعلق الرياضي الفلسطيني قصي أبو شرخ، إن الكرة الأردنية ومنذ سنوات طويلة، قدمت الكثير من الدعم والمؤازرة للرياضة الفلسطينية، بما في ذلك مساعدة الكرة الفلسطينية على اعتماد ملعبها البيتي خلال المنافسات الدولية والآسيوية.
وأضاف في تصريح لـ(بترا) من فلسطين "أغلب الملاعب الفلسطينية تم افتتاحها بمشاركة المنتخبات والأندية الأردنية، كما أن الملاعب الأردنية فتحت ذراعيها للمنتخبات والأندية الفلسطينية في وقت كان الملعب الفلسطيني غير معتمد دوليا بسبب الاحتلال الإسرائيلي".
وبين أبو شرخ أن اللاعب الفلسطيني "أبدع خلال احترافه في الأندية الأردنية، بعد أن تلقى الدعم الكبير من أركان الرياضة الأردنية، وهذا أمر لن ننساه أبدا"، مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه الأردن للقضية الفلسطينية على مختلف الصعد بما في ذلك القطاع الرياضي.
بدوره، أكد نجم الكرة الفلسطينية المعتزل فادي لافي الذي سبق وأن احترف في 3 أندية أردنية، أن الأردن كان وما يزال مساندا وداعما للكرة الفلسطينية، في كل الظروف.
وأشار إلى تجربته الاحترافية الطويلة في الأردن، التي انعكست إيجابا على مستواه الفني ومصلحة الكرة الفلسطينية.
--(بترا)
ملخص الخبر: من المباريات والمعسكرات التدريبية للفرق الرياضية الفلسطينية في الأردن، وذلك لتفادي حصار الاحتلال الإسرائيلي، وتأكيد الدعم الكبير الذي تقدمه الرياضة الأردنية لشقيقتها في فلسطين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/15 الساعة 18:45