انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الخصاونة يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للاردن ويؤكد التزام الحكومة

ملخص الخبر: رئيس الوزراء الأردني يستقبل رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمناقشة التعاون الاقتصادي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/15 الساعة 15:51
مدار الساعة,رئاسة الوزراء,الاردن,اقتصاد,الأردن,
مدار الساعة - استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في دار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للاردن رون فان رودن والوفد المرافق خلال المراجعة السادسة لبرنامج التسهيل الممتد الذي تزور بعثة الصندوق الاردن لاجرائها.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير المالية الدكتور محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي عادل شركس بحث علاقات التعاون بين الاردن والصندوق، وسبل تطويرها لخدمة الأهداف الاقتصادية التي يسعى الأردن إلى تحقيقها.
واكد رئيس الوزراء أن الحكومة تقوم بكل الإجراءات والخطوات للتعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وبما يسهم في ايجاد حلول للفقر والبطالة.
كما اكد الخصاونة التزام الحكومة بالعمل على تعزيز الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز تنافسيته لافتا الى ان الاقتصاد الكلي حقق مؤشرات جيدة بشهادة مؤسسات تصنيف دولية واخرها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني التي ثبتت قبل ايام تصنيف الاردن الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة .
من جهته، أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للاردن اعجابه بالإصلاحات التي ينفذها الأردن والجهود التي تبذلها الحكومة في التعامل مع التحديات المالية والاقتصادية، مؤكدا الثقة التي يحظى بها الأردن لدى المؤسسات الدولية.
واكد ان الاردن يشكل قصة نجاح بالحفاظ على استقراره المالي والنقدي رغم التحديات الكبيرة التي يمر به الاقتصاد العالمي والذي تداعت بسببه اقتصاديات اخرى .
كما اشار رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للاردن الى نجاح الاردن في الحفاظ على مستوى منخفض للتضخم يصل الى 2.9% فقط، والحفاظ على تصنيفه الائتماني، واصدار السندات اليوروبوند بنجاح.
  • Madar Al-Saa Images 0.6893193677574021
  • Madar Al-Saa Images 0.9043182620400476
ملخص الخبر: رئيس الوزراء الأردني يستقبل رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمناقشة التعاون الاقتصادي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/15 الساعة 15:51