اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بينهم أسطورة حية.. 7 لاعبين أعادوا برشلونة لمنصة التتويج

ملخص الخبر: برشلونة يفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 ويعتمد على لاعبين أساسيين، بما في ذلك اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 11 هدفًا في المراحل العشر الأولى من الدوري.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/15 الساعة 13:33
برشلونة بطل الدوري الإسباني,لاعبي برشلونة الأساسيين,روبرت ليفاندوفسكي في برشلونة
مدار الساعة - اعتمد برشلونة، المتوج الأحد، بلقب بطل الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، على لاعبين أساسيين طيلة الموسم لاستعادة اللقب الذي استعصى عليه منذ عام 2019.
واعتمد برشلونة على العديد من اللاعبين لاستعادة اللقب، نرصد أبرز7 منهم
ليفاندوفسكي
وصل المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة بسمعة نجم فترة الانتقالات الصيفية للنادي الكاتالوني.
وبعد 8 سنوات في بايرن ميونيخ، استهل صاحب الحذاء الذهبي لعام 2022 موسمه بقوة في برشلونة؛ حيث سجل 11 هدفًا في المراحل العشر الأولى من الدوري.
وقلت نسبته التهديفية بعد نهائيات كأس العالم في قطر، لكنه ظل "بيتشيتشي"، أفضل هداف بالدوري الإسباني متقدمًا على مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، حيث عزز صدارة لائحة الهدافين بثنائيته في مرمى إسبانيول إلى 21 هدفا مقابل 17 للفرنسي.
تير شتيجن
تابع الحارس الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن، تألقه وأصبح مرة أخرى حارسًا آمنًا بين نخبة الأفضل في العالم.
في 34 مرحلة، استقبلت شباكه 13 هدفًا فقط في الدوري بينها محافظته على نظافتها 25 مرة، وهو رقم قياسي بالقرن الحادي والعشرين في إسبانيا بفارق مباراة واحدة خلف الرقم القياسي الأوروبي لتشيلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو موسم "2004-2005".
أراوخو
يؤكد لقب برشلونة على مكانة المدافع الأوروجواياني رونالد أراوخو كواحد من أكثر المدافعين تميزًا في القارة العجوز.
في موسمين فقط، أصبح قائد دفاع بلوجرانا الذي أعيد تشكيله إلى حد كبير بعد رحيل الفرنسيين كليمان لانجليت، وصامويل أومتيتي وجيرار بيكيه، من بين آخرين.
في أيلول/سبتمبر الماضي، تزامنت إصابته في العضلة المقرّبة التي حرمته من المشاركة في كأس العالم في قطر مع منتخب بلاده، مع خروج برشلونة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
كوندي
كان المدافع الدولي الفرنسي جول كوندي هو الضمانة الدفاعية الكبيرة الأخرى للكتالونيين هذا الموسم.
في قلب الدفاع أو كظهير أيمن، اندمج لاعب بوردو السابق والبالغ من العمر 24 عامًا والذي وصل الصيف الماضي من إشبيلية، بشكل مثالي مع مخطط تشافي التكتيكي، بفضل تفوقه في المبارزات الثنائية والانطلاقات الهجومية.
كما عززت روحه الفكاهية وملابسه الرائعة من شعبيته بين أنصاره.
بوسكيتس
أعلن قائد بلوجرانا سيرجيو بوسكيتس أنه لن يواصل المغامرة في برشلونة بنهاية عقده في حزيران/يونيو المقبل.
لكن في موسمه الأخير مع الفريق الكتالوني، كان "بوسي" لا غنى عنه مرة أخرى في دور فريقه بالهجوم والدفاع. أسطورة النادي الحية، لم يعلن بوسكيتس بعد عن وجهته المستقبلية، في سن الخامسة والثلاثين هذا الصيف، هل يفكر في الاعتزال؟
بيدري
تألق المايسترو بيدري بشكل لافت منذ بداية الموسم حتى أبعدته الإصابة عن الملاعب لمدة شهرين في الربيع (غاب عن 11 مباراة من منتصف شباط/فبراير إلى منتصف نيسان/أبريل).
واصل عقب عودته قيادة خط هجوم النادي الكتالوني بتمريراته الرائعة والحاسمة ومجهوداته الفردية ذات الجودة الفنية النادرة.
وبالإضافة إلى مؤهلاته الفنية، ضاعف لاعب خط الوسط الشاب البالغ من العمر 20 عامًا أيضًا إحصائيات أهدافه في الدوري: بعدما سجل 3 أهداف في موسمي 2020-21 ومثلها في موسم 2021-22، هز الشباك ست مرات هذا الموسم.
جافي
الانفجارجنبًا إلى جنب مع بيدري، شهد شاب آخر ارتفاعًا في تقييمه هذا الموسم، بفضل قتاليته وكثافته في الضغط ومؤهلاته الفنية مع الكرة في قدميه، فرض جافي، الفتى الذهبي البالغ من العمر 18 عامًا، نفسه أساسيا في تشكيلة المدرب تشافي سواء كلاعب وسط أو على الجناح الأيسر لهجوم البلوجرانا.
حتى لو أنه يلعب برخصة الفريق الاحتياطي للنادي بسبب الصعوبات الاقتصادية لبرشلونة، فإن جافي يلعب في مسرح الكبار: هو وبيدري هما "حاضر ومستقبل برشلونة"، كما يحب أن يقول مدربهما تشافي.
ملخص الخبر: برشلونة يفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 ويعتمد على لاعبين أساسيين، بما في ذلك اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 11 هدفًا في المراحل العشر الأولى من الدوري.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/15 الساعة 13:33