انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العزام: معدل الارتفاع في لائحة الأجور الطبية 20 بالمئة

ملخص الخبر: رئيس لجنة الأجور الطبية في نقابة الأطباء يتحدث عن تعديل لائحة الأجور الطبية بناءً على نسبة التضخم منذ 15 عامًا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/14 الساعة 21:02
مدار الساعة,وزارة المالية,
مدار الساعة - قال رئيس لجنة الأجور الطبية في نقابة الأطباء، بلال العزام، إن النقابة تعد المسؤولة عن لائحة الأجور الطبية وتعديلها حسب نسبة التضخيم.
وأضاف العزام، خلال استضافته على برنامج صوت المملكة الذي يذاع عبر شاشة المملكة ويقدمه الزميل عامر الرجوب، أن آخر لائحة للأجور الطبية كانت في عام 2008، أي قبل 15 عامًا، مشيرا إلى أن نسبة التضخم في البلاد، حسب وزارة المالية، وصلت إلى 70 بالمئة منذ عام 2008.
وأشار إلى أن شركات التأمين قامت برفع بوليصة التأمين 300 بالمئة منذ عام 2008.
وعن نسب الارتفاع، أجاب عزام بان المعدل بلغ 20 بالمئة، "كشفية الطبيب كانت من (15-25) دينارًا، وأصبحت 20-30 دينارًا".
من جانبه، قال رئيس لجنة دافعي الفاتورة العلاجية، الدكتور نذير الباتع، خلال استضافته على برنامج صوت المملكة الذي يذاع عبر شاشة المملكة، "أي ارتفاع في الفاتورة ينعكس بالضرورة على دافعي الفاتورة، المواطن ورب العمل أو المؤسسة أو الشركة، وثم شركات التأمين التي ستقوم بعكس الزيادة برفع الأقساط على المواطن".
وبين، "نتفهم تماما رغبة نقابة الأطباء بالعمل على تحسين دخل الطبيب، وهو حق مشروع وواجب للنقابة، لكن يجب هذا الرفع أن يكون متوازنًا، بحيث ينسجم مع احتياجات الطبيب بتحسين دخله وقدرة الجهات الدافعة للفواتير على تحمل هذا التحسن".
وأوضح، "شركات التأمين عند تجديد العقود، تلقائيًا تعكس الرفع على من يقوم بشراء البوليصة؛ كونها تحدد النفقات المتوقعة والنفقات التشغيلية".
ملخص الخبر: رئيس لجنة الأجور الطبية في نقابة الأطباء يتحدث عن تعديل لائحة الأجور الطبية بناءً على نسبة التضخم منذ 15 عامًا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/14 الساعة 21:02