اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وسائل إعلام إسرائيلية تتوقع وقف إطلاق النار بشأن قطاع غزة الليلة

ملخص الخبر: المقترحات المصرية لوقف إطلاق النار في غزة يثير مناقشات في إسرائيل.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/13 الساعة 20:46
وقف إطلاق النار في غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة
مصر تقدم مقترحا لوقف النزاع في غزة
مدار الساعة - توقعت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، الاتفاق على مقترح مصري يقضي بوقف إطلاق النار بشأن قطاع غزة بعد عدوان إسرائيلي منذ الثلاثاء الماضي على القطاع المحاصر.
وقال مراسل "المملكة"، إن بيانا مصريا مرتقبا للحديث بشأن تفاصيل وقف إطلاق النار في قطاع والذي سيوضح التفاصيل بشكل أكبر.
وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن البعثة المصرية في غزة أكدت اتفاق الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية ابتداء من الساعة العاشرة مساء اليوم، ويتضمن الاتفاق وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل.
وقدمت مصر مقترحا جديدا، مساء السبت؛ لوقف إطلاق النار بشأن قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي منذ الثلاثاء الماضي.
وقال مراسل "المملكة" إن مناقشات تجري في إسرائيل في هذا الوقت بشأن المقترح المصري الجديد، ونفى مصدر في حركة الجهاد لـ"المملكة" الموافقة على الصيغة الجديدة لوقف إطلاق النار.
وفشلت خلال الأيام الماضية مساع مختلفة في الوصول إلى تهدئة ووقف لإطلاق النار في ظل استمرار العدوان الذي أدى لاستشهاد 33 فلسطينيا.
قبل ذلك، استبعدت إسرائيل السبت، أي وقف لإطلاق النار في الوقت الحالي في غزة، قائلة إن على المسلحين الفلسطينيين وقف إطلاق الصواريخ، وقال مستشار الأمن الوطني الإسرائيلي "تساحي هنغبي" خلال فعالية بإحدى البلديات بالقرب من القدس المحتلة السبت "لا نجري محادثات لوقف إطلاق النار" مضيفا أن إسرائيل تولي الأولوية القصوى حاليا على إطلاق النار على المسلحين.
وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن "المقاومة أعدت نفسها لأشهر من المواجهة، ونمتلك نفسا طويلا، وحاضنة شعبية وفية عظيمة".
ملخص الخبر: المقترحات المصرية لوقف إطلاق النار في غزة يثير مناقشات في إسرائيل.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/13 الساعة 20:46