اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

موجة 'شديدة الحرارة' تضرب مصر

ملخص الخبر: موجة حر تضرب مصر وتسجل أسوان 38 درجة مئوية، والأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة في بعض المناطق وتتوقع طقسًا حارًا نهارًا ومائلًا للبرودة ليلاً.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/13 الساعة 10:13
مدار الساعة,درجات الحرارة,
مدار الساعة - تتعرض مصر لموجة شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم السبت، وتسجل محافظة أسوان الحدودية 38 درجة مئوية.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر أن يسود طقس حار نهارًا على أقاليم القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية.
وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع الحرارة على محافظتي شمال وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، متوقعة في الوقت نفسه أن يكون الطقس مائلًا للبرودة ليلًا على جميع أنحاء البلاد.
موجة حر في مصر وتوقعت الأرصاد تكوّن الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على القاهرة والسواحل الشمالية والوجة البحري وشمال الصعيد، وتتزايد كثافتها على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.
وعن حالة الرياح، قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان إن السواحل الشمالية والوجه البحري ستشهد حالة نشاط رياح، ومن المتوقع أن تنشط على فترات متباعدة طوال اليوم، متوقعة اعتدال حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، بينما يسجل ارتفاع الموج بين 1 - 1.5 متر، لكنها ترتفع في البحر الأحمر إلى 1.5 - مترين.
درجات الحرارة اليوم في مصر ونشرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر بيانًا بدرجات الحرارة في جميع المحافظات، وسجلت محافظة أسوان في أقصى صعيد مصر 38 درجة مئوية، بينما سجلت مدينة العلمين الساحلية 22 درجة مئوية.
وجاءت درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة العظمى 29 الصغرى 17، والعاصمة الإدارية الجديدة العظمى 29 الصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 الصغرى 16.
وسجلت مدينة شرم الشيخ الساحلية العظمى 32 الصغرى 22، والغردقة العظمى 33 الصغرى 23، ومحافظة أسيوط العظمى 31 الصغرى 18، وقنا العظمى 35 الصغرى 21، والأقصر العظمى 36 الصغرى 21.
ملخص الخبر: موجة حر تضرب مصر وتسجل أسوان 38 درجة مئوية، والأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة في بعض المناطق وتتوقع طقسًا حارًا نهارًا ومائلًا للبرودة ليلاً.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/13 الساعة 10:13