اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اليويفا يحسم الجدل: نهائي الأبطال سيقام بإسطنبول

ملخص الخبر: اليويفا يؤكد إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول عام 2023 وينفي تكهنات نقل المباراة بسبب الاضطرابات السياسية في تركيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/12 الساعة 17:52
دوري أبطال أوروبا,إسطنبول,اليويفا
مدار الساعة - قطع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا، الجمعة، الشك باليقين حول ما راج بخصوص إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 في إسطنبول نافيا تكهنات نقل المباراة بسبب اضطرابات سياسية تعيشها تركيا بسبب الانتخابات.
وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان القرار السابق بشأن إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال لموسم 2022- 2023 باستاد أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية في 10 يونيو المقبل.
ولم يتناقش الأوروبي لكرة القدم مع الحكومة التركية أو أي مؤسسات سياسية أو الاتحاد المحلي لكرة القدم، بشأن النهائي الذي يحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية، حيث يحبس مشجعو كبار الأندية الأوربية أنفسهم لمعرفة من سيلعب النهائي في إسطنبول.
وتنحصر المنافسة في دور ما قبل النهائي بين ريال مدريد حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي الباحث عن أول ألقابه هذا الموسم، إضافة إلى قطبي ميلان الإيطالي، الإنتر وميلان، حيث ستجرى مقابلة إياب نصف النهائي الأسبوع المقبل.
وانتهت مواجهة الريال والسيتي بالتعادل (1-1) في مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب سانتياغو بيرنابيو بمدريد، فيما وضع إنتر ميلان قدما في النهائي بعد تغلبه على جاره ميلان (2-0) عن ذات الدور.
وكانت تقارير إعلامية قد تكهنت بإمكانية نقل المباراة النهائية ق إلى لشبونة بسبب الوضع السياسي بعد انتخابات الرئاسة في 14 مايو في تركيا.
وحظيت إسطنبول التركية بشرف استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال لموسم 2023، بعد فقدانها في موسم 2020 حين استقبلت لشبونة بطولة مصغرة من دور الثمانية خلال جائحة وباء كوفيد-19.
وكالات
ملخص الخبر: اليويفا يؤكد إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول عام 2023 وينفي تكهنات نقل المباراة بسبب الاضطرابات السياسية في تركيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/12 الساعة 17:52