اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السعودية وأميركا تعلنان توقيع إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان

ملخص الخبر: إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في السودان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/12 الساعة 11:21
السودان,حماية المدنيين,العمل الإنساني
مدار الساعة - أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، عن أن ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وقعوا أمس في جدة، على إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان.
ويقر الإعلان التزام كلا الجانبين بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان في تسهيل العمل الإنساني لتلبية الاحتياجات الطارئة للمدنيين.
وسيوجه إعلان الالتزام نشاط القوتين لتمكين إيصال المساعدات الإنسانية بأمان، واستعادة الخدمات الأساسية، وانسحاب القوات من المستشفيات والعيادات، والسماح بدفن الموتى باحترام، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة.
وعقب التوقيع، ستركز محادثات جدة على التوصل إلى اتفاق بشأن وقف فعال لإطلاق النار لمدة تصل إلى قرابة عشرة أيام، وذلك لتسهيل هذه الأنشطة، وستشمل الإجراءات الأمنية آلية لمراقبة وقف إطلاق النار مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأميركية و المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي.
وتماشياً مع النهج التدريجي المعتمد والذي اتفق عليه الطرفان، ستتناول محادثات جدة الترتيبات المقترحة للمحادثات اللاحقة ـ مع المدنيين السودانيين والشركاء الإقليميين والدوليين ـ بشأن وقف دائم للأعمال العدائية، وبالتشاور مع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.
--(بترا)
ملخص الخبر: إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في السودان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/12 الساعة 11:21