اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

استخدمته إسرائيل لأول مرة في غزة.. ما هو نظام 'مقلاع داود'؟

ملخص الخبر: إسرائيل تستخدم نظام مقلاع داود للدفاع الجوي والصاروخي في قتال عبر الحدود مع غزة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/10 الساعة 20:29
مدار الساعة,
مدار الساعة - قال مصدران عسكريان إسرائيليان إن إسرائيل نجحت اليوم الأربعاء في استخدام نظام مقلاع داود للدفاع الجوي والصاروخي متوسط المدى في عمليات للمرة الأولى في قتال عبر الحدود مع الفصائل المسلحة في غزة.
ولم يقدم الجيش على الفور تفاصيل أخرى عن استخدام النظام أثناء القصف عبر الحدود الذي أطلق فيه الفلسطينيون نحو 270 صاروخا على إسرائيل التي شنت غارات جوية في أنحاء القطاع.
ومقلاع داود نظام مصمم لإسقاط الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافة 100 إلى 200 كيلومتر، وهو جزء من الدرع الصاروخية لإسرائيل التي تشمل بالفعل نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظامي "آرو-2" و"آرو-3" لاعتراض الصواريخ طويلة المدى.
واستخدمت إسرائيل القبة الحديدية على نطاق واسع لاعتراض الصواريخ التي يطلقها مسلحون فلسطينيون في غزة، وتهديد إيران الصاروخي كان هو الحافز على تطوير صواريخ "أرو".
ومقلاع داود من تطوير وتصنيع شركة رافائيل الإسرائيلية لأنظمة الدفاع المتقدمة المملوكة للدولة بالشراكة مع شركة رايثيون الأميركية. وجرى تصميمه أيضا لاعتراض صواريخ "كروز".
(رويترز)
ملخص الخبر: إسرائيل تستخدم نظام مقلاع داود للدفاع الجوي والصاروخي في قتال عبر الحدود مع غزة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/10 الساعة 20:29