اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فلسطين النيابية تدين مجازر اسرائيل الممنهجة ضد قطاع غزة والمدن الفلسطينية

ملخص الخبر: لجنة فلسطين النيابية تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتؤكد على وقف التصعيد في غزة والأراضي الفلسطينية واقتحام المقدسات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/10 الساعة 12:32
وقف تصعيد الاحتلال الإسرائيلي
جرائم الاحتلال الإسرائيلي
القدس مقدسات فلسطينية
مدار الساعة - أكدت لجنة فلسطين النيابية أهمية وقف تصعيد الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية واقتحام المقدسات .
ودانت اللجنة في بيان صحفي اليوم الاربعاء على لسان رئيسها النائب الدكتور فايز بصبوص، بأشد العبارات جرائم القتل والاغتيال في قطاع غزة واقدام مستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ووصفت ذلك بأنها خطوات استفزازية مدانة وخرقا فاضحا ومرفوضا للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.
وقال بصبوص ان فلسطين النيابية تتابع عن كثب كافة الاحداث الجارية في فلسطين ومدنها وآخرها العدوان الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء علىقطاع غزة وارتكابه مجزرة نتج عنها استشهاد عدد من الفلسطينيين منهم اطفال ونساء .
وعبر بصبوص عن دعم اللجنة للجهود التي يبذلها الأردن وتحركات واتصالاته لوقف التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.
وحذرت اللجنة من مخاطر التصعيد الاسرائيلي والتبعات الخطيرة وتوتير الأجواء الذي يهدد الأمن والسلم وجر الأمور إلى مربع العنف والتي ستقود الى كارثة انسانية يتحمل الاحتلال مسؤوليتها وحده .
ودعت اللجنة في ظل هذه الظروف الى وحدة الشعب الفلسطيني والعودة الى التنسيق والتكامل بين فصائلة من اجل وحدة الصف والوقوف صفا واحد لمواجهة الانتهاكات من قبل الاحتلال الغاشم في الكل الفلسطيني .
ملخص الخبر: لجنة فلسطين النيابية تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتؤكد على وقف التصعيد في غزة والأراضي الفلسطينية واقتحام المقدسات.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/10 الساعة 12:32