اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بغزة

ملخص الخبر: الأمن والاستقرار في المنطقة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/09 الساعة 19:19
مدار الساعة,الأمن,
مدار الساعة - أدانت جامعة الدول العربية، العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وأسفرت عن استشهاد 14 فلسطينيا وإصابة 20 آخرين، بما فيهم نساء وأطفال.
من جهته، أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن هذا التصعيد الخطير يأتي في إطار الحرب المفتوحة التي تشنها الحكومة اليمنية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته في إطار سياستها المعلنة للقضاء على أية فرصة لتحقيق السلام وإشعال أتون الفوضى والعنف بالمنطقة.
كما حمّل الأمين العام المساعد، في تصريح صحافي، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، بشأن العدوان الإسرائيلي على مدن فلسطين اليوم، وتداعياته على المنطقة بأسرها.
ودعا أبو علي المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وملاحقة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية، تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وتقديمهم للعدالة، وعدم إفلاتهم من العقاب.
--(بترا)
ملخص الخبر: الأمن والاستقرار في المنطقة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/09 الساعة 19:19