اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

12 شهيداً و20 إصابة في عدوان إسرائيلي على غزة (تفاصيل)

ملخص الخبر: استشهاد 12 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء وإصابة 20 آخرين بجروح خطيرة في غارات إسرائيلية على غزة، بما في ذلك قادة عسكريون وزوجاتهم وأبناؤهم.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/09 الساعة 08:14
غزة تحت القصف,الاحتلال الإسرائيلي يقتل الأطفال,المقاومة الفلسطينية ترد بالصواريخ
مدار الساعة - استشهد 12 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.
ومن بين الحصيلة، استشهد 3 قادة عسكريين في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجاتهم وعدد من أبنائهم، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب سرايا القدس، فإن القادة هم أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس جهاد الغنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وأحد قادة العمل العسكري في الضفة الغربية المحتلة طارق محمد عز الدين.
وحمل الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، الاحتلال الإسرائيلي تداعيات عدوانه على القطاع، مشدداً على أن المقاومة ستواصل الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وقال قاسم: "إن الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة ويستهدف الآمنين في بيوتهم"، مضيفا أن الاحتلال واهم إن ظن أن هذه الجرائم يمكن أن توقف النضال المشروع ضد احتلاله وعدوانه.
ودوت انفجارات متتالية سمعت في أرجاء قطاع غزة، تبين أنها استهدافات من قبل طائرات حربية إسرائيلية وبدون طيران لعدد من المنازل والشقق السكنية في مدينة غزة ومدينة رفح ومدينة خان يونس، وسط القطاع وشماله.
وتتعامل مستشفيات قطاع غزة مع عدد من الشهداء والجرحى، جراء شن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على القطاع.
في حين قرر الاحتلال الإسرائيلي فرض إغلاق كامل على غزة حتى إشعار آخر.
وتتابع أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، التطورات الميدانية بالقطاع، بحسب الناطق باسم الوزارة إياد البزم.
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر، أن "جيش الدفاع يقوم في هذه الأثناء بالإغارة على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".
وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى وجود عدد من الفلسطينيين تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف من طيران الاحتلال الحربي في القطاع.
وتعرضت العديد من المواقع في مناطق مختلفة من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً في قطاع غزة للقصف العنيف بعشرات الأطنان من المتفجرات والصواريخ الإسرائيلية، وشوهدت ألسنة اللهب والنيران والدخان تتصاعد من هذه الأهداف التي تتعرض للقصف بشكل كثيف.
كما أعلن المكتب الإعلامي في حكومة غزة، عن تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية حتى إشعار آخر، موضحا في بيان صحفي "يكون الدوام في باقي المؤسسات الحكومية بالحد الأدنى بما يحقق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين".المملكة
ملخص الخبر: استشهاد 12 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء وإصابة 20 آخرين بجروح خطيرة في غارات إسرائيلية على غزة، بما في ذلك قادة عسكريون وزوجاتهم وأبناؤهم.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/09 الساعة 08:14