انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكومة تعلق على وقف العمل بقانون الدفاع

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,منظمة الصحة العالمية,الملك عبد الله الثاني,الإرادة الملكية السامية,#وقف_قانون_الدفاع #جائحة_كورونا #قرار_الحكومة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/07 الساعة 18:58
حجم الخط
مدار الساعة - قال الناطق باسم الحكومة، فيصل الشبول، الأحد، إن قرار وقف العمل بقانون الدفاع جاء بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن جائحة كورونا لم تعد حالة طوارئ صحية عالمية.
وأوضح الشبول وزير الاتصال الحكومة، لـ "المملكة"، أن قانون الدفاع يفعل في الأحوال الاستثنائية وبقرار من مجلس الوزراء وينتهي العمل به بإدارة ملكية سامية.
وقرر مجلس الوزراء التنسيب لجلالة الملك عبد الله الثاني باستصدار الإرادة الملكية السامية بوقف العمل في هذا القانون بعد أكثر من 3 سنوات على تطبيقه في 17 آذار 2020، حينما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن كورونا جائحة عالمية ووباء عالمي.
والجمعة، قالت منظمة الصحة العالمية، إنّ جائحة كورونا التي أودت خلال أكثر من ثلاث سنوات بأرواح "20 مليون شخص على الأقلّ" وأثارت فوضى اقتصادية وعمّقت انعدام المساواة، لم تعد تشكّل حالة طوارئ صحية عالمية.
وقال الشبول إن منظمة الصحة العالمية "أنهت كورونا كجائحة وبالتالي ستعود الحياة إلى طبيعتها في كل بلدان العالم ونحن منها".
وبصدور الإرادة الملكية السامية بوقف العمل بتنفيذ هذا القانون يعني "أن العودة إلى القوانين الأصلية ولدينا منظومة تشريعية متكاملة في المملكة ستعود إلى طبيعتها كما عادت الحياة إلى طبيعتها"، بحسب الشبول.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/07 الساعة 18:58