اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دمشق تؤكد أن المرحلة المقبلة تتطلب نهجا عربيا فاعلا يستند للحوار والاحترام

ملخص الخبر: سوريا تعود لجامعة الدول العربية بعد قرار استئناف مشاركتها في اجتماعات المجلس.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/07 الساعة 18:54
وزارة الخارجية السورية,
استقرار المنطقة العربية,
تعاون الدول العربية
مدار الساعة - أعلنت وزارة الخارجية السورية، متابعتها التوجهات والتفاعلات الإيجابية التي تجري حالياً في المنطقة العربية والتي تعتقد أنها تصب في مصلحة كل الدول العربية، وفي مصلحة تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار لشعوبها.
وتقرر خلال اجتماع مغلق في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتباراً من يوم 7 أيار 2023، وفق القرار رقم 8914 الصادر عن مجلس الجامعة على المستوى الوزراء بشأن تطورات الوضع في سوريا.
وأعلنت الوزارة عبر وكالة سانا، أن دمشق تلقت باهتمام القرار العربي، وأكدت أهمية الحوار والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية.
وقالت الوزارة، إن سوريا العضو المؤسس لجامعة الدول العربية تجدد موقفها المستمر بضرورة تعزيز العمل والتعاون العربي المشترك، وتؤكد أن المرحلة المقبلة تتطلب نهجاً عربياً فاعلاً وبناءً على الصعيدين الثنائي والجماعي، يستند إلى قاعدة الحوار والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للأمة العربية.
ملخص الخبر: سوريا تعود لجامعة الدول العربية بعد قرار استئناف مشاركتها في اجتماعات المجلس.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/07 الساعة 18:54